الارشيف / حوادث / اليوم السابع

جنح دمياط تقضى ببراءة 3 متهمات فى واقعة سرقة مشغولات ذهبية ومبلغ مالى

دمياط معتز الشربيني

الأربعاء، 31 يوليو 2024 10:41 م

قضت محكمة جنح بندر دمياط برئاسة القاضي هشام علام ببراءة 3 متهمات بسرقة مشغولات ذهبية.

ترجع تفاصيل الواقعة لبلاغ مقدم من سيدة (ه. س) وزوجها (م .ش) باكتشافهما سرقة 800 جرام ذهب و28 الف جنيه دون وجود كسر أو فسخ بالمنزل وذلك في 31 مارس .

ثم تقدم الشاكيان ببلاغ إلى نيابة مركز دمياط واتهموا 3 سيدات من أبناء دمياط ( م. ر ، ه .ا ، ن .ا ) أنهم وراء واقعة السرقة وزعموا أنهم قلدوا مفتاح الشقه واستولوا على النشغولات الذهبية والمبلغ المسروق و باعوها لتجار ذهب بدمياط، و أنهم اكتشفوا بعض مسروقاتهم معروضه على صفحات الفيس بوك لدي بعض تجار الذهب بدمياط.

وأحيلت الدعوى بعد التحقيق بمعرفة النيابة العامة إلي محكمة جنح بندر  دمياط للمحاكمة والتي قضت في حكمها الإبتدائي بحبس المتهمات ثلاث سنوات.

تم الاستئناف وأحيلت الدعوى لمحكمة جنح بندر دمياط والتي باشرت  التحقيقات وسماع دفاع الطرفين وشهودهم على مر أكثر من خمسة أشهر، لتصدر  المحكمة حكمها القاطع ببراءة الثلاث سيدات للتراخي في الإبلاغ لأكثر من ثلاثة أشهر و عدم معقولية الواقعة و عدم وجود و تناقض أقوال الشاكين و شهودهم.

وكان إبراهيم الحمامي محامي المتهمات قد تقدم بمذكرة دفاع للمتهمات وأدلة نفي وطالب بالبراءة للمتهمات الثلاث مما نسب اليهن من تهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.