حوادث / الصباح العربي

مصرع سيدة وإصابة 3 أشخاص في انهيار عقار المنوفيةاليوم الأحد، 4 أغسطس 2024 01:22 مـ   منذ 7 دقائق

لقيت سيدة مصرعها وأصيب 3 أشخاص أخرون إثر انهيار عقار شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وتم فرض كردون أمني حول العقار المنهار وانتقال اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية لموقع الحادث.

انهيار عقار المنوفية

ومن جانبها دفعت هيئة إسعاف المنوفية بعدد من السيارات المجهزة لنقل المصابين للمستشفى، وصرح مصدر مسؤول بأن السيدة المتوفاة 60 عاما مجهولة الهوية حتي الآن، وأن هناك مصابا 70 عامًا وسيدة مصابة 90 عاما، ورجل مصاب 60 عاما وتم إسعافه وخروجه.

وكان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، قد تفقد صباح اليوم موقع حادث انهيار عقار بشارع حتحوت بحي غرب شبين الكوم مكون من 5 أدوار وذلك فور الابلاغ بوقوع الحادث للوقوف على تداعيات الموقف واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأنه.

جاء ذلك بحضور اللواء محمود حسن الكموني مساعد الداخلية - مدير أمن المنوفية ، محمد موسى نائب المحافظ ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد ، ووكلاء والتضامن ، ورؤساء أحياء شرق وغرب شبين الكوم ، والمستشار الهندسي للمحافظة.

وأكد محافظ المنوفية على أنه فور تلقي البلاغ، أنه تم التواجد الميداني بموقع الحادث بشارع حتحوت متفرع من شارع صبرى أبو علم وبحضور كافة الأجهزة المعنية من الأجهزة الشرطية وأطقم الحماية المدنية والإسعاف والصحة للتعامل الفوري مع تداعيات الحادث، وفرض كردون أمنى حول الموقع والإخلاء الفوري للمنازل المجاورة للحادث وفصل كافة أعمال المرافق تمهيداً لرفع أنقاض باقي المبنى حفاظاً على أرواح المواطنين.

إخلاء الهدم والمتابعة اللحظية

وأشار محافظ المنوفية إلى أنه جارى إخلاء الهدم والمتابعة اللحظية على مدار الساعة للموقف والبحث عن المفقودين والضحايا ، موضحاً أن المبنى المنهار قد صدر له قرار ترميم سابق ولم يقم المالك بأعمال الترميم مما استوجب صدور قرار إزالة وإخلاء له من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط رقم 87 لسنة ومحرر بشأنه محضر بقسم شرطة شبين الكوم بإخلاء كلي للمبنى وإزالته حتى سطح الأرض مع المحافظة على المارة والممتلكات، وتم تسليم المالك القرار ورفض التنفيذ وتم إخلاء المستأجرين، كما كلف المحافظ بتشكيل لجنة لمعاينة المنازل المجاورة للعقار المنهار وتحديد مدى السلامة الإنشائية لها، وكذا مع كافة الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة كافة المنشآت والمباني الصادر لها قرارات إزالة بنطاق المحافظة حرصاً على سلامة وأرواح المواطنين.

وأوضح محافظ المنوفية إلى استمرار تواجد كافة الأجهزة التنفيذية والمعنية على مدار الساعة لمتابعة اللحظية للحادث وجارى حصر المصابين والمفقودين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا