حوادث / اليوم السابع

زوجة: "زوجى باع العشرة بعد 24 عام زواج ودخل بيتى وبرفقته ضرة"

كتبت أسماء شلبى

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 12:00 ص

أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، اتهمته بالزواج دون علمها وإخفائه الأمر طوال عامين و7 أشهر، لتؤكد:" زوجي باع عشرتنا بعد 24 عام من الزواج، ودخل علي مسكن الزوجة وبرفقته ضرتي التي كنت لا أعلم بشائنها وبصحبتهم طفل بعمر العامين، وخيرني بين الموافقة بين العيش برفقتها أو الخروج للشارع".

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" ألحق بي الضرر والأذي المعنوي والمادي، وشهر بي وعنف أولاده، وتخلي عنهم بسبب وقفوهم بجانبي واعتراضهم على زواج والدهم، واستولي على مصوغاتي وقدمها هدية- ولادة طفله- لزوجته، وتسبب في تدهور حالتي الصحية".

وأشار الزوج: "زوجي باع عشرتي، ولاحقني بدعوي نشوز للانتقام مني -مستخدم شهود زور في محاولة منه لإسقاط حقوقي الشرعية-، وحاول بكل الطرق إيذائي، واستمر في تعنيفي والإساءة لي، وطردني من منزلي، وتسبب لي بالحرج أمام اولادي، وتعسف في رد حقوقي".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا أمتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا