حوادث / اليوم السابع

ضبط شخص ينصب على المواطنين بشهادات دراسية مزورة

كتب محمود عبد الراضي

الخميس، 22 أغسطس 2024 07:19 م

نجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم منحهم شهادات دراسية مزورة وإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالجيزة فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأحوال المدنية قيام (أحد الأشخاص – له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة الجيزة) بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم دورات تدريبية مقابل مبالغ مالية داخل أكاديمية وهمية "بدون ترخيص" يقوم بإدارتها بمنطقة الدقى بالجيزة، ومنحهم شهادات ومؤهلات دراسية "مزورة"، بالإضافة لقيامه بالترويج لنشاطه الإجرامى على موقع التواصل الإجتماعى "".


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (6 أكلاشيهات خاصة بكيانات تعليمية وهمية – أجهزة وأدوات تستخدم فى التزوير - مجموعة من أصول شهادات ومستندات وأوراق "مزورة" ومعدة للتزوير – محمول بفحصه فنياً يحوى صور مؤهلات دراسية "مزورة" - كارت لأحد البنوك يحوى على مبلغ مالى "متحصلات نشاطه الإجرامى").

 

وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات المشار إليها وإستخدامها فى العديد من وقائع التزوير، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا