حوادث / اليوم السابع

حبس متهم بعد انتحاله صفة طبيب 4 أيام.. ونقابة أطباء الغربية تقاضيه

الغربية مصطفى عادل

الجمعة، 23 أغسطس 2024 11:37 م

قررت جهات التحقيق بمحافظة الغربية، حبس شخص بقرية أبو صير مركز سمنود، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد انتحاله صفة طبيب وممارسته مهنة الطب، وزعمه العلاج بالطب البديل، وتسببه في إحداث إصابات وعاهات لعدد من المواطنين.

من ناحيتها تقدمت نقابة الأطباء بالغربية، ببلاغ رسمي ضد الشخص، اتهمته فيه بالتدليس، والنصب والاحتيال ومزاولة مهنة الطب على خلاف الحقيقة.

وكشف مصدر مسؤول بالنقابة، أن المتهم سبق وأنه قام منذ شهور بنشر يظهر فيه طبيب بمستشفى الحميات، واستغل الطبيب في الاعلان له، بعدما زعم الطبيب في الفيديو بانه تماثل الشفاء على يد النصاب. وأكد المصدر أن وكيل ، استدعي الطبيب وتم فتح تحقيق معه، وتشكيل لجنة لفحص تلك الواقعة.

وأشار المصدر إلى  أن المتهم محبوس على ذمة قضية أخرى بعد تقديم أحد الأشخاص ببلاغ ضده يتهمه باحداث  اصابات بالغة فى أحد الضحايا بعدما زعم قدرته على علاجه.

كانت بلاغات قد تعددت أمام مركز شرطة سمنود، تتهم المتهم بمزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، وادارة مركز علاجي وهمي وتوقيع الكشف الطبي على المرضي، وتسببه في حدوث إصابات خطيرة لعدد من المواطنيين.

وتمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، ويدعي "محمود ر ال"وتبين أنه حاصل على الشهادة الابتدائية، وانتحاله صفة  طبيب بشري، وحاصل علي عدة شهادات في الطب البديل، وباحث في علم الأعشاب والنباتات الطبيعيه والسوجوك  المصرى. كما تبين أن المتهم كان يستقطب ضحاياه عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وتحصيل مبالغ مالية كبيرة منهم مقابل الكشف الطبي عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا