حوادث / الطريق

رئيس النيابة الإدارية يشهد ندوة «مهارات الإدارة» لعضوات الهيئة| صوراليوم الأحد، 25 أغسطس 2024 04:23 مـ

شَهدَ المستشار/ عبد الراضي صِدِّيق – رئيس هيئة النيابة الإدارية، صباح اليوم الأحد الموافق ٢٥/ ٨ / ٢٠٢٤، افتتاح ندوة "مهارات الإدارة" والتي عقدتها وحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الإعاقة برئاسة المستشارة / بريهان محسن - مدير الوحدة، وذلك بمقر رئاسة النيابة الإدارية، والمقرر عقدها بالنظام الهجين الذي يجمع بين الحضور الفعلي والافتراضي، على مدار يومي ٢٥، ٢٦ أغسطس الجاري بمشاركة عدد "٥٠" من مستشارات النيابة الإدارية من مديرات النيابات ونوابهن وعضوات المكاتب الفنية والأفرع والوحدات من مختلف محافظات الجمهورية.

وقد حضر فعاليات الافتتاح المستشار الدكتور/ محمد أبو ضيف - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، المستشارة/ بريهان محسن - مدير وحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الإعاقة، والأستاذة الدكتورة / حنان كامل - عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس.

هذا وقد استهلت فعّاليات الافتتاح بكلمة المستشارة/ بريهان محسن – مدير وحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الإعاقة، رحبت فيها المستشار / عبد الراضي صديق – رئيس هيئة النيابة الإدارية، وبالسادة الحضور، وأعربت خلالها عن عميق شكرها لسيادته لدعمه المستمر للوحدة، وإيمانه الحقيقي بأهمية تطوير وتأهيل عضوات النيابة الإدارية وإعدادهن لتقلد المناصب القيادية.

وفي كلمته، رحب المستشار/ عبد الراضي صِدِّيق - رئيس الهيئة، بالسادة الحضور والمشاركات، وتوجه بالشكر لوحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الإعاقة على النشاط المستمر لدعم وصقل مهارات عضوات النيابة الإدارية، مؤكداً تقديره للمرأة المصرية ودورها العظيم في منظومة العدالة المصرية بل والمجتمع بأسره، والتي تعيش الآن أزهى عصورها تحت قيادة الرئيس/ عبد الفتاح - رئيس الجمهورية.

وأكد على أن النيابة الإدارية كان لها السبق بين الهيئات والجهات القضائية بكونها الأعلى تمثيلاً للمرأة حيث تشكل عضوات النيابة الإدارية ما يقارب نصف عدد أعضائها، بما انعكس بشكل إيجابي على المنظومة القضائية خاصة ومؤسسات الدولة بشكل عام، إذ تولى رئاسة النيابة الإدارية عبر تاريخها خمسة سيدات، بخلاف تقلدها منصب مدير نيابة في عدة نيابات على مستوى الجمهورية شمالًا وجنوباً ، والإدارات المركزية برئاسة الهيئة، بالإضافة إلى الاستعانة بهن لكفائتهن في مؤسسات وجهات عدة في الدولة، سواء بالقطاعات المختلفة بوزارة العدل، أو الهيئة الوطنية للانتخابات، أو هيئة الرقابة المالية، وغيرها.


وشَدَّدَ على المشاركات، أهمية السعي المستمر نحو صقل المهارات وتنمية القدرات بما ينعكس على أداءهن رسالتهن السامية في تحقيق العدالة وإعلاء سيادة القانون.

ومن جانبه رحب المستشار الدكتور/ محمد أبو ضيف - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، في كلمته، المستشار/ عبد الراضي صِدِّيق - رئيس الهيئة، والسيدات والسادة الحضور، مؤكدًا على حرص على التوجيه المستمر بعقد الدورات والندوات وورش العمل في كافة المجالات لأعضاء النيابة الإدارية من كافة الدرجات، ليكونوا في حالة اطلاع دائم على كافة المستجدات على الساحة القانونية والثقافية والمعرفية.

وفي كلمتها وجهت الأستاذة الدكتورة / حنان كامل - عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، الشكر لمعالي المستشار/ صِدِّيق - رئيس هيئة النيابة الإدارية، والحضور الكريم، وأشادت بدور النيابة الإدارية الحيويّ كهيئة قضائية مرموقة، وما لمسته من اهتمام صادق بتدريب أعضاءها عامة وبعضواتها على وجه الخصوص، بما يليق ومكانتها التي تعيشها الآن في ظل الدولة المصرية وتحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية.

هذا ومن المقرر أن تتناول الندوة سلسة من المحاضرات تناقش عددًا من الموضوعات الهامة تشمل"مهارات القيادة التشاركية"، "إدارة الوقت"، "مهارات العرض والتقديم"، " التفاوض والإقناع"، "إدارة الضغوط والمشاعر"، "مهارات كتابة التقارير بشكل احترافي".

وسيلقي تلك المحاضرات نخبة من الأساتذة المتخصصين وهم:
-أ.د/ حنان كامل - عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس

-أ.د/ حنان سالم - وكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس

-د / مرام الوسيمي - مدرس بكلية الآداب بجامعة عين شمس

-أ.د / محمد خطاب - رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب بجامعة عين شمس

-د/ إبراهيم محمد نجيب - مدرس بكلية الآداب بجامعة عين شمس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا