حوادث / اليوم السابع

ادعى قدرته على العلاج الروحاني.. اعترافات متهم بالدجل والنصب عبر

كتب بهجت أبو ضيف

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 07:00 ص

اعترف مسجل خطر تم ضبطه في الجيزة، لاتهامه بالاحتيال على المواطنين، بتفاصيل ارتكابه جرائمه، وذكر أمام رجال المباحث، أنه يوهم ضحاياه بقدرته على علاجهم من الأعمال الضارة، بواسطة السحر، حيث يدعي امتلاكه قدرة العلاج الروحاني، مقابل الحصول على مبالغ مالية، يتم تحديدها حسب الحالة المادية لكل ضحية.

أضاف المتهم خلال اعترافاته، أنه يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لاستدراج ضحاياهن خاصة ، حيث أنشأ صفحة للترويج لنشاطه، وتلقي الرسائل خلالها، وأرشد عن محمول يستخدمه في التواصل مع ضحاياه، وبفحص رجال المباحث للهاتف، عثر على دلائل تشير لتورطه في النصب على المجني عليهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وأحيل إلى النيابة المختصة للتحقيق.

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال بكافة أشكالها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (عاطل – له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة الجيزة) بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى")، وحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا