الارشيف / فن / صحيفة اليوم

الماريجوانا.. كيف تؤثر على صحة الجسم والعقل؟

في حادثة جديدة أثارت الجدل كثيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، تصدر مسمى الماريجوانا، الترند اليوم، بعد ضبط مواطن من الأسرة الحاكمة في كان يزرع الماريجوانا في منزله.
ومن المعروف أن مخدر الماريجوانا، لديه تأثيرات كثيرة على صحة الإنسان، باعتباره مخدر يحتوي على مركبات كيميائية تؤثر على الجسم والعقل.

تأثيرات مخدر الماريجوانا

ليس هذا فحسب بل يسبب مخدر الماريجوانا، الإدمان، فضلا عن العديد من التأثيرات السلبية على الصحة البدنية والعقلية.
ويمكن أن يؤثر مخدر الماريجوانا على دماغ الإنسان من خلال المادة الكيميائية دلتا -9-تتراهيدروكانابينول، إذ يعمل على تحفيز الجزء من الدماغ المسؤول عن المتعة، ومن ثم إفراز مادة الدوبامين، التي تمنح الشعور بالاسترخاء والنشوة.

لا يتوقف الأمر عند ذلك، بل يؤثر تدخين الماريجوانا، على الرئتين بالتهابهما، فضلا عن حالات السعال الشديدة وعليه إحداث مشاكل كبيرة في التنفس.
الصحة العقلية أيضا في مرمى نيران الماريجوانا التي تستهدفها بقوة، من خلال جعل الشخص المتعاطي لها مستشعرا للقلق، والخوف، بل الذعر.

تأثيرات الماريجوانا على الإنسان

كذلك تشمل تأثيرات الماريجوانا على الإنسان، إصابته بالاكتئاب وانفصاله عن الواقع، مع اضطراب التفكير، وتأثيرها على الحواس، وإدراك الشخص المتعاطي.
وبالنسبة لتأثير الماريجوانا على القلب، فإن هذا المخدر يمكن أن يتسبب في حدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية، فضلا عن مخاطرها تجاه الأطفال بالنسبة للنساء الحوامل.

مخاطر الماريجوانا

وبعيدا عن مخاطر الماريجوانا على صحة الإنسان، لم يكن المخدر بعيدا عن الحيوانات كذلك، إذ كان له قصة غريبة مع قط في روسيا كان ينقل المخدر إلى السجناء.
وحدثت الواقعة قبل العام الماضي، وتنبه إلى القط موظفو هيئة السجون الفيدرالية في مقاطعة «إيفانوفسكايا» الروسية، ومن ثم قبضوا عليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا