فن / صحيفة اليوم

3 مسرحيات في شهر يوليو ضمن فعاليات جولة المملكة

أعلن المستشار تركي آل شيخ، عن بدء موسم جديد لعرض مسرحية "ميوزيكال سكوول" ضمن مسرحيات جولة المملكة 2024.
مسرحية "ميوزيكال سكول" بطولة الفنان محمد هنيدي، نيرمين فقي، ، محمود حافظ، احمد سلطان ونانسي صلاح، وتعرض على مسرح بكر الشدّي، في الفترة من 20 يوليو وحتى 24 يوليو.
وتدور أحداث مسرحية "ميوزيكال سكول" في إطار اجتماعي كوميدي، حول عودة الأستاذ مبروك أبو العلمين حمودة بعد سنوات من الغياب إلى إدارة المدرسة، ثم يواجه العديد من المواقف الكوميدية مع المدرسين والطلاب وأولياء أمورهم.
ونشر تركي آل شيخ البوستر الدعائي للمسرحية من خلال حسابه الرسمي على موقع «إنستجرام»، وكتب معلقًا: "المسرحية الكوميدية ميوزيكال سكول من بطولة الفنان محمد هنيدي على مسرح بكر الشدي ضمن مسرحيات جولة المملكة والفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في .. من 20 يوليو إلى 24 يوليو".

الدكتور


كما أعلن آل الشيخ أيضًا عن عرض مسرحية "الدكتور" وعلق عبر حسابه على منصة إكس قائلًا: "تنتظركم مسرحية الدكتور الكوميدية من بطولة الفنان أحمد العونان على مسرح بكر الشدّي ضمن مسرحيات جولة المملكة والفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض".

ساحرة الشمال


كما تعرض أيضًا المسرحية الكوميدية "ساحرة الشمال" بطولة عراب المسرح الفنان عبد العزيز المسلم.
وتعرض على على مسرح بكر الشدي في الفترة من 29 يوليو وحتى 3 أغسطس، كأحد الفعاليات المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة.
المسرحية من ﺇﺧﺮاﺝ عبدالعزيز المسلم وعبدالله المسلم وﺗﺄﻟﻴﻒ عبدالعزيز ويشاركه البطولة فتات سلطان وحسن إبراهيم ومي البلوشي وعبدالله المسلم وأحمد التمار.

وقصة المسرحية وفق تصريحات المسلم مأخوذة عن قصة ساحرة الشمال هي امرأة غامضة تحمل أسراراً من الرعب والسحر، ولم يتمكن أحد إلى الآن من معرفة حقيقتها والكشف عن صلتها بالجن. فهي ساحرة عاشت في العام 1822 وماتت من دون أن يجدوا لها قبراً، وكل ما نعرفه عنها أنها سكنت بيتاً مهجوراً لم يدخله أحد بعدها، وفي العام 1933، سكن شاب مع زوجته بيتاً مهجوراً في إحدى قرى شبه الجزيرة العربية ليكتشف سر ساحرة الشمال ويعيش أحداثاً مرعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا