الارشيف / فن / ليالينا

نجمات عشن تجربة السجن لأسباب مختلفة: بعضهن بسبب علاقة حب

عاشت بعض النجمات في العام الحالي تجربة السجن كاملة، بعضهن  بسبب قضايا كانت قد تصدرت الرأي العام بأحداث مثيرة وأخريات قادتهن علاقة حب إلى الوقوف خلف القضبان، وفي هذا الألبوم ستشاهدين معنا أبرز هؤلاء النجمات.

سجن دنيا بطمة

تعود قضية دنيا بطمة إلى قضية الحساب الإليكتروني الشهير "حمزة مون بيبي" وهي القضية التي تصدرت حديث منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترات الماضية وسط اتهامات من بعض النجوم بأن الساب يقود ضدهن حملات تشهير، لتتصاعد الأزمة إلى أن أدان القضاء دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بأنهن وراء هذه القضية.

 مرت القضية بالكثير من المراحل بداية من إدانة دنيا بطمة وحبس شقيقتها، ثم الإفراج عن الأخيرة ثم ثبوت براءة دنيا بطمة والعودة للحكم عليها مرة أخرى بالسجن وسط تشتت الجمهور حول التفاصيل الكاملة والتي خرجت دنيا بطمة لتتحدث عنها بعد أن قرر القضاء المغربي حبسها.

قالت دنيا بطمة في واحد من مقاطع الفيديو الأخيرة التي نشرتها قبل إلقاء القبض عليها في عام ٢٠٢٤ إن سوء الفهم الحادث عند البعض ناتج عن خروج مجموعة من الأحكام المختلفة، فتوضح الفنانة المغربية أنه تم تبرئتها من التورط في حساب حمزة مون بيبي، على خلفية الوثائق التي أكدت براءتها وبراءة شقيقتها ابتسام بطمة وأنه لا علاقة لهما بهذا الحساب الشهير. مرجعة الحكم الصادر ضدهما إلى من وصفتهم بشهود الزور.

تحاول دنيا بطمة خلال الفترة الأخيرة الحصول على عفو ملكي بعد أن  أصدرت محكمة مغربية حكماً بحبسها سنة  وهو ما تسبب في صدمة الفنانة الشهيرة التي خرجت في مقطع وهي في نوبة بكاء شديدة  تتحدث عن كواليس قضية حساب حمزة مون بيبي موجهة رسالة مؤثرة للغاية للملك محمد السادس بن الحسن ملك ، وطلبت منه التدخل لحل هذه الأزمة ومحاولة منع سجنها لحمايتها وحماية بناتها.

ألقت قوات القبض على دنيا بطمة، لتبدأ الفنانة المغربية في تنفيذ حكم السجن وسط محاولات مستميتة منها للحصول على عفو ملكي، ضمن المشمولين بهذا العفو في عيد الأضحى ٢٠٢٤، حيث تقدمت بطلب جديد، وسط توقعات بالإفراج عنها ضمن الذين سيشملهم العفو الملكي في عيد الأضحى.

سجن حليمة بولند

أما حليمة بولند فتسببت علاقة عاطفية بينها وبين أحد الأشخاص في سجنها، بعد أن تقدم الأخير بدعوى قضائية ضدها اتهمها فيها بتحريضه على الفسق والفجور من خلال الصور والرسائل عبر حسابه على واتس آب وقدم الشخص، الذي لم يعلن أي تفاصيل عن هويته، نسخ مصورة من الرسائل المتبادلة بينه وبين حليمة بولند، لتتم إدانة الأخيرة، كما تمت إدانة هذا الشخص أيضاً بعد أن تم إثبات اختراقه لهاتفها المحمول وحصوله على الصور بشكل غير قانوني، بحسب ما قالته مريم البحر محامية حليمة بولند.

بدأت الأزمة في العام الماضي، إلا أن صدور الحكم كان هذا العام، لتخرج الأزمة على الملأ خاصة بعد أن ألقت السلطات الكويتية القبض على حليمة بولند وإدانتها وإصدار حكم بالحبس لمدة سنتين.

كشفت مريم البحر محامية حليمة بولند عن المزيد من التفاصيل مشيرة إلى أن موكلتها وقعت ضحية لهذا الشخص، وأن الحكم لم يشمل الإعلامية الشهيرة فقط وإنما طال أيضاً الشخص الذي قاضاها بعد ثبوت اختراقه لهاتفها، كما أكدت على أنه كان يقوم بمطاردة حليمة بولند خلال الفترة الماضية وبعد رفضها لجأ للقضاء، واصفة ما عاشته موكلتها بـ" رعب".

وقالت مريم البحر كاشفة تفاصيل القضية: "القضية ليست حديثة وإنما نعيش التفاصيل منذ عام وكنا نعتم ونكتم عليها لكن الآن أحب أن أوضح  بداية الأمر بعد أن ظهرت على الملأ، بأن الخصم وهو الطرف اللي رفع القضية واجه نفس الحكم مع الشغل والنفاذ،   فنحن الآن أمام طرفين يواجهان عقوبة الحبس والغرامة على الطرفين وليس على حليمة بولند وحدها. وجهت المحكمة لحليمة بولند تهمة التحريض على الفسق والفجور لكن دعونا نسأل في الأساس ماذا حدث".

شاهدي أيضاً: محامية حليمة بولند تعد بكشف مفاجآت جديدة بعد حكم حبس موكلتها

ولفتت محامية حليمة بولند إلى أن موكلتها واجهت الكثير من الأيام الصعبة بسبب هذه العلاقة، التي بدأت بإعجاب متبادل وبالتالي تبادل الحديث بين طرفي العلاقة ثم طلب الخصم الزواج منها، ولكن بعد فترة واجهت حليمة بولند مطاردات مستمرة منه لتتصاعد الأزمة بينهما وتصل إلى القضاء الذي حكم على الخصم بنفس الحكم نظراً لاختراقه هاتفها المحمول.

في المقابل، وبعد ما من أن الخصم حاول ابتزاز حليمة بولند، رد محامي الأخير على حليمة بولند قائلاً: "لديه سيارة أحلى من سيارتك ولا يحتاج" معتمداً أن هذه الأسباب تنفي محاولته ابتزازها.

سجن فاطمة المؤمن

أما فاطمة المؤمن فواجهت عقوبة السجن بسبب حادث سير أربك حياتها، بعد أن تسببت في مقتل شخصين وإصابة آخرين، لتصدر المحكمة الكويتية حكمها بسجنها ٣ سنوات وسحب رخصة القيادة، بعد اتهامها بالقيادة فوق السرعة المخصصة، وتجاوز الإشارة، والقتل الخطأ وعدد من التهم الأخرى التي تقضي بسببها الفاشنيستا الكويتية عقوبة الحبس.

تصدرت قضية فاطمة المؤمن حديث منصات التواصل الاجتماعي وسط ترديد الكثير من الإشاعات التي ارتبطت بالقضية ومن بينها قيادتها السيارة وهي تحت تأثير المخدر، ومحاولة عائلتها مقاضاة أحد الضحايا بتهمة التحرش وهي الإشاعات التي نفتها التحقيقات وأثبتت عدم صحتها تماماً.

سجن البلوجر الشهيرة بأم اللول

أما مشهورة تطبيق تيك توك، هديل خالد عبد رشيد، الشهيرة بأم اللول، فتواجه عقوبة السجن المؤبد بعد اتهامها بالإتجار في المخدرات،  حيث أصدر النيابة بيانها الذي جاء فيه: "بقرار قضائي، نفذت المديرية العامة لشؤون المخدرات عملية أمنية نوعية نتج عنها  تفكيك شبكة خاصة بالإتجار في المخدرات.. ومن خلال التعمق والتحقيقات المستمرة وبذل جهد استخباري دقيق تم رصد قيام المدعوة (هـ. خ. ع)  بالاشتراك في نقل المواد المخدرة بقصد المتاجرة بها"..

وأوضحت النيابة تفاصيل القبض على أم اللول قائلة: "تم اعتقال أم اللول بعد تشكيل فريق متخصص، وإحالتها إلى المحكمة المختصة ليتم بعد التحقيقات المستمرة إصدار حكم السجن المؤبد عليها بعد ثبوت تهمة المتاجرة بالمواد المخدرة، وذلك وفق أحكام المادة (28) من قانون المخدرات رقم (50) لسنة 2017".

سجن جمال النجادة

 أما مشهورة منصات التواصل الاجتماعي جمال النجادة فخاضت تجربة السجن بعد اتهامها بالإساءة لرجال القضاء على خلفية تسجيل صوتي على خلفية القضية الشهيرة والمعرفة باسم قضية غسيل أموال المشاهير.

 وفي مقطع الصوت المسرب قالت جمال النجادة: "أنتم الآن بالمنطق تهاجمون مشاهير بالسوشيال ميديا متهمين بالتضخم المالي.. والله لو تشوفون حساباتنا تضحكون. ما نحصل عليه نقوم بصرف..  نملك فتافيت ما نملك الملايين". وتم تسريب المقطع الصوتي كاملاً الذي تتحدث فيه جمال النجادة عن الحكم الصادر ضدها وهو ما تسبب في اتهامها بالإساءة لرجال القضاء الكويتي. ليصدر حكم بحبسها لمدة عام وغرامة ١٠٠٠ دينار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا