فن / البشاير

مدينة العبور أجدع من محافظة القاهرة : عندها حي بإسم نجوم

ليس هناك مدينة في أجدع من مدينة العبور ، التي أطلقت أسماء كل نجوم القرن الماضي علي شوارع الحي التاسع . سوف تجد هناك شوارع بإسم يوسف وهبي وإسماعيل ياسين وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وماري منيب وبشارة واكيم ومحمود شكوكو  وزينات صدقي ومحمود عوض مدبولي … حتي النجوم التي نسيها الجمهور لها شوارع وميادين وإشارات في الحي التاسع ..

 

 

 

نقول هذا بمناسبة الاحتفال الذي أقامه كريم محمود عبد العزيز احتفالا بإطلاق إسم والده محمود عبد العزيز علي محور الكيلو ٢١ في الساحل الشمالي .

احتفى الفنان كريم محمود عبد العزيز بإطلاق اسم والده على محور “جسر” بالساحل الشمالى بالكيلو 21، حيث نشر صورة أسفل اللوحة التي تحمل اسم والده عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” و””.

وأرفق كريم محمود عبد العزيز، صورته مع لافتة محور محمود عبد العزيز، بعلامة القلب، ليعبر عن حبه لتخليد اسم والده الراحل.

 

 

وكان المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة قد وافق في السابق على إطلاق اسم الراحل محمود عبدالعزيز على ميدان صينية الورديان، التابعة لحي غرب، وتم اعتماد التسمية في عام 2017 أي بعد مرور عام على وفاته.

وأعرب الفنان محمد محمود عبدالعزيز في وقت سابق عن خالص شكره وتقديره للرئيس المصري عبدالفتاح ، بعد إنشاء محور باسم والده الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، قائلا إن “هذا تقدير أسعدنا كثيرًا، ويدل على تقدير الدولة لأبنائها ولكل من عمل وضحى من أجلها”.

إطلاق أسماء الفنانين على شوارع رئيسية
وسبق أن أُطلق اسم الفنان الكبير الراحل على الكوبري الجديد “جسر” بمحور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة.

بينما أطلقت محافظة القاهرة اسم الفنان عادل إمام على الكوبري “الجسر” الواقع بتقاطع شارع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، وذلك تقديرًا لما قدموه.

في 2021 أيضًا، أطلقت محافظة بورسعيد اسم الفنان الراحل محمود ياسين على أحد شوارع مدينة بورسعيد، وتحديدًا شارع البحر، تخليدًا لاسم ابن بورسعيد على مشوار عطائه الفني.

كانت لجنة التسميات بمحافظة القاهرة قد وافقت على إطلاق اسم فؤاد المهندس على شارع الياسمين بالزمالك، في مارس 2009، وذلك بعد مرور 3 أعوام على رحيله، في 16 سبتمبر 2006.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا