فن / سيدتى

لسهرة مميزة .. أفلام عائلية يمكنك مشاهدتها في عيد الأضحى 2024

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، الذي يوافق أول أيامه الأحد 16 يونيو الجاري، وتفضل الكثير من العائلات الاستقرار في المنزل ومشاهدة التلفاز في تجمع عائلي يتخلله التسالي والمأكولات، ولذلك تبحث هذه العائلات عن الأفلام التي يمكنهم مشاهدتها ومحببة للصغار قبل الكبار.
وسوف ترصد سيدتي عدداً من الأفلام العائلية التي يمكنكم مشاهدتها مع أطفالكم في جو أسري وسهرة عائلية مميزة.

إشاعة حب

من أجمل الأفلام التي جسدت قصص الحب والرومانسية ولكن بشكل كوميدي، وتدور أحداثه حول "حسين" شاب خجول، يحب ابنة عمه "سميحة" التي لا تعيره أي اهتمام، وتحب ابن خالتها "لوسي" الشاب الذي يجيد الرقص والغناء، ولكن عم حسين "عبدالقادر النشاشجي" معجب بشخصية حسين، فيبدأ في تحويله ظاهرياً إلى شخصية أخرى تستطيع أن تجذب ابنته عن طريق رسم خطة ماكرة بأن ينشر إشاعة مفادها أن حسين على علاقة بهند رستم.
والفيلم من بطولة عمر الشريف، سعاد حسني، يوسف وهبي، عبدالمنعم إبراهيم، وإخراج فطين عبد الوهاب.

فيلم الحفيد

يُعد فيلم "الحفيد" من الأفلام المحببة لدى الجميع والذي يتناول قضايا ومشاكل الأسرة في إطار كوميدي، تدور أحداثه حول أسرة تتكون من سبعة أبناء، ويناقش العمل مشاكل كل ابن منهم، مثل نبيلة التي يرفض زوجها اﻹنجاب ويهددها بالانفصال عندما يعلم بحملها، وكذلك مشاكل طلاب الجامعة ما بين الطموح والحب، ويستعرض الفيلم الصعوبات التي يلاقيها الأهل في تحمل أعباء أولادهم.
الفيلم بطولة نور الشريف، ميرفت أمين، منى جبر، عبد المنعم مدبولي، كريمة مختار، محمود عبد العزيز، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ عبدالحميد جودة السحار وأحمد عبدالوهاب، وﺇﺧﺮاﺝ عاطف سالم.

فيلم إمبراطورية ميم

فيلم "إمبراطورية ميم" من أجمل الأفلام التي ناقشت قضايا الأسرة ومشاكلها، وتدور أحداثه حول الأرملة منى "فاتن حمامة" التي تتولى مسئولية تربية أبنائها الستة بجانب عملها في ، ومع نمو الأولاد تزداد مشاكلهم، وتزداد معها أعباء والدتهم في التربية، خاصة مع وصول أغلبهم لسن المراهقة، فتتوتر العلاقة بينها وبينهم، وفي نفس التوقيت، تقع "منى" في حب رجل الأعمال أحمد رأفت "أحمد مظهر"، لكنها لا تستسلم لمشاعرها بسهولة بسبب حيرتها بين تفرغها لأبنائها، وتفكيرها في مستقبلها بعد زواجها.
وهو بطولة فاتن حمامة، أحمد مظهر، دولت أبيض، سيف أبو النجا، ، أحمد نجيب، حياة قنديل، ليلى حمادة، ومن تأليف إحسان عبد القدوس ونجيب محفوظ، وإخراج حسين كمال.

يمكنكم متابعة في ذكرى ميلادها.. أفلام جعلت من فاتن حمامة سيدة العربية

فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية

تدور قصته حول "خلف الدهشوري خلف - محمد هنيدي" طالب صعيدي يحصل على ترتيب أول في ، فحاز على جائزة الالتحاق بالجامعة الأمريكية في القاهرة، يسافر ويقيم هناك مع اثنين من زملائه، وفي الجامعة يتعرف على زملاء عديدين، ويقع في حب زميلته "عبلة" التي كان يشاغلها أستاذها بالجامعة، وفي نفس الوقت تنجذب نحوه "سيادة"، ولكنه لا يبادلها نفس الشعور.
الفيلم بطولة محمد هنيدي، أحمد السقا، طارق لطفي، منى زكي، غادة عادل، هاني رمزي، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.

فيلم همام في أمستردام

وهناك العديد من الأفلام والتي لا تقتصر فقط على أنها أفلام عائلية، بل وعرضت من خلال مشاهد بها مظاهر الاحتفال بالعيد، ومن بينهما فيلم "همام في أمستردام" للنجم محمد هنيدى، حيث ظهر كذلك مشهد في بداية الفيلم يضم مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث تضمن المشهد صلاة ووجبة الإفطار وتجمع الأسرة كلها في المنزل وكذلك تقديم التهنئة، وأيضاً حلق فروة خروف العيد.
وتدور أحداثه حول "همام" شاب يعاني من الفقر والبطالة، كما يشعر بالحزن بسبب هجران خطبيته له، وارتباطها برجل آخر، يقرر الذهاب للإقامة مع خاله في هولندا وتجربة حظه هناك، ويتعرض هناك إلى الكثير من المتاعب حتى يصل لمرحلة فقدان أمواله وجواز سفره، لكنه لا يجعله كل هذا يثبط من همته، ويكافح ويعمل بجد حتى يستطيع أن يحقق أحلامه.
الفيلم من بطولة محمد هنيدي، أحمد السقا، أحمد عيد، محمود البزاوي، موناليزا، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.

فيلم عريس من جهة أمنية

من أجمل الأفلام الكوميدية، وتدور أحداثه حول رجل الأعمال "خطاب النجاري" الذي يحاول إبعاد كافة الشباب الذين يتقدمون لخطبة ابنته الوحيدة "حبيبة"، وذلك بسبب تعلقه الشديد بها، حتى يتقدم لخطبة ابنته الضابط "طارق"، الذي سبق له أن أخرج خطاب من مأزق في أحد الأقسام، ويحاول خطاب بشتى الطرق إبعاد طارق عن ابنته فيضع له العراقيل التي ينجح طارق في اجتيازها.
الفيلم من بطولة عادل إمام، لبلبة، شريف منير، ، تأليف يوسف معاطي، وإخراج علي إدريس.

فيلم بوحه

يعد أيضاً فيلم "بوحه" واحداً من أشهر الأفلام التي تحتوي على مظاهر عيد الأضحى، والذي قام ببطولته النجم محمد سعد، حيث جسد دور شاب يبحث عن حقه من المعلم "محروس الضبع"، فقادته الظروف للعمل في أحد المذابح وبدوره ذهب لذبح أحد الخرفان في صباح عيد الأضحى، ولكنه لم يمتلك خبرة فى ذبحها وخلال مشهد كوميدي قد حفر في أذهاننا يستعرض الفيلم ذبح خروف العيد، "تصدق سلخت قبل ما أدبح".
الفيلم بطولة محمد سعد، لبلبة، مي عز الدين، حسن حسني، مجدي كامل، ومن تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج رامي إمام.

واطلعوا على مي عز الدين بأول جلسة تصوير بعد غياب طويل.. تغيير كبير في ملامحها

فيلم تيمور وشفيقة

ومن الأفلام التي تناولت طقوس العيد، من خلال أحد المشاهد التى يظهر فيه الاحتفاء بالعيد، وانتظار شفيقة هديتها كل عيد من حبيبها تيمور، والفيلم واحد من أبرز أفلام النجمين أحمد السقا ومنى زكي، وشارك في بطولته هالة فاخر والراحلة رجاء الجداوي، وتأليف تامر حبيب وأخرجه خالد مرعي.
تدور أحداث الفيلم في إطار قصة حب قوية تنشأ بين "تيمور - أحمد السقا" الذي يعمل في الحراسات الخاصة لكبار المسئولين و"شفيقة - منى زكي" التي تحصل على الدكتوراه، وبعد ذلك تُعين وزيرة لأحد الوزراء ويكون ضابط الحراسات هو نفس الشخص الذي تحبه ويحدث بينهما خلافات كثيرة بسبب ذلك المنصب.

فيلم الدادة دودي

من أجمل الأفلام الكوميدية والذي تلتف حوله العائلة، وتدور أحداثه حول فتاة تعمل في سرقة الموبايلات مع شريك لها ويتعرضان للتفتيش في إحدي نقاط الشرطة على الطريق، وتضحي به، وتتورط في جريمة قتل، فتهرب لتعيش في الإسكندرية، وتضطر إلى العمل كمربية أطفال لدى لواء شرطة، أثناء ذلك تقابل الفتاة شخصاً آخر يغير حياتها كلها، وتبدأ طريق الالتزام والتوبة.
الفيلم بطولة ياسمين عبد العزيز، صلاح عبدالله، صبري فواز، سامح حسين، وتأليف نادر صلاح الدين، وإخراج على إدريس.

فيلم عسل أسود

تدور قصته حول "مصري" شاب هاجر لأمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد 20 عاماً يعود رغبة في الاستقرار، ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات حيث يحمل جواز سفر أمريكي وهو ما يجعل الجميع يتعامل معه معاملة حسنة إلى أن يتعرض لحادث يفقد فيه الجواز فتتغير معاملة الجميع إلى النقيض.
ويعرض من خلال الفيلم مراسم شهر الكريم والعادات بين الجيران، ثم العيد وطقوس العيد من خبز الكعك والعيديات.
الفيلم بطولة أحمد حلمي، إدوارد، لطفي لبيب، إنعام سالوسة، يوسف داود، ومن تأليف خالد دياب وإخراج خالد مرعي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا