فن / ليالينا

تفاصيل أزمة حفل بولنديش في : حاولت تهدئة الجمهور ببيان

بعد أن تصدر اسم الفنانة الكندية بلونديش ترند محركات البحث في خلال الساعات الماضية بعد الكشف عن موعد حفل غنائي لها من المقرر إقامته في الساحل الشمالي في يوليو المقبل، إلا أن ذلك الحفل واجه حملة إلكترونية شرسة من أجل إلغائه بسبب اتهامها بدعم إسرائيل بسبب منشور سابق لها.

حفل لفنانة كندية يثير جدلاً في مصر

تسببت الحملة الشرسة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على المغنية الكندية بولنديش Blondish في دفعها لإصدار بيان وصفه البعض بمحاولة لتهدئة الأمر.

وفي التفاصيل بدأ الأمر بمجرد الإعلان عن خريطة حفلات الفنانة الكندية Blondish والتي كان من بينها حفلها في مصر خلال شهر يوليو المقبل، وهو ما أثار غضب الجمهور خاصة بعد أن نشر الفنان محمد عطية صورة لها، وكتب عليها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي منشوراً كشف فيه عن آرائها.

وكتب محمد عطية: "فاكرين حفلة ترافيس سكوت اللي مصر اتقلبت عليها عشان قيم الأسرة المصرية وعاداتنا وتقاليدنا؟ دي واحدة اسمها blond:ish، جاية عندها حفلة في مصر يوم ٢٦ ".

واتهمها محمد عطية بدعم الاحتلال الإسرائيلي واعترافها بالأمر من قبل بمنشور دعمت فيه الحرب على غزة بعد السابع من أكتوبر الماضي، موجهاً رسالة إلى الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين قائلاً: "السيد نقيب الموسيقيين مصطفى كامل اللي خايف على مصر وأهلها من الألفاظ والانحطاط الأخلاقي، حضرتك مش شايف قيام حفلة زي دي على أرضنا انحطاط أخلاقي".

وطالب محمد عطية الجميع باتخاذ موقف قائلاً: "أتمنى ان الشعارات الوطنية اللي بتقولها لنا في الأغاني واللقاءات تبقى حقيقية وتطبق على أرض الواقع، والشباب ومنهم أصدقائي اللي كانوا محروقين أوي على حفلة ترافيس سكوت هنسمع صوتهم و لا يعملوا من بنها".

مطالبات بإلغاء حفل Blondish بلونديش

تسببت تلك الكلمات في شن حملة على الحمل، وفي السياق ذاته، تقدم المحامي عمرو عبد السلام، بإنذار رسمي لنقيب المهن الموسيقية طلب فيه عدم إصدار التصريح لها لإقامة الحفل بعد أن وصفت أنباء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالإرهابيين.

وبدأ الجمهور في تداول العديد من المنشورات التي طالبوا فيها بمنع الحفل على غرار الحفلات التي تم إلغاؤها من قبل والتي كان من بينها حفل ترافيس سكوت وكيفن هارت.

Blondish بلونديش تصدر رسالة بعد الهجوم عليها

وجراء الهجوم عليها، لجأت الفنانة الكندية Blondish بلونديش إلى إصدار رسالة مطولة، اعتبرها الجمهور محاولة منها من أجل تهدئة الرأي العام المصري بعد الحملة الإلكترونية الرافضة لحفلها.

ونشرت بلونديش رسالة عبر حسابها الشخصي على إنستغرام دعمت فيها فلسطين للمرة الأولى على الرغم من وصف المقاومة سابقاً بالإرهاب ودعم الحرب على غزة.

وقالت الفنانة الكندية: "قلبي يؤلمني جدا وهو يشهد على معاناة المدنيين الفلسطينيين الأبرياء والأطفال"، مشيرة إلى أنها أرادت توضيح موقفها وهي أنها لا تدعم الحرب أو العنف تجاه الأطفال أو المدنيين الفلسطينين، مشيرة إلى أن الأفعال المروعة التي تتم تفوق الكلمات والوصف.

ولفتت إلى أن هناك من يعرفها بالفعل، وأن لديها هدفاً في الحياة هو تقديم طاقة إيجابية في حفلاتها ونشر الموسيقى والحب من خلال الاتصال الإنساني، موضحة أنها زارت مصر من قبل على مدار السنوات الماضية وتحبها بشدة، مشيرة إلى أن هناك تواصلاً بينها وبين أصدقاء لها فيها عن طريق الموسيقى، قائلة: "ونيتي الحقيقية دوما ستكون ليعم السلام والحب".

ورغم الرسالة التي نشرتها بلونديش إلا أن الحملة الإلكترونية ما زالت مستمرة بعد أن أكد الكثيرون أنها من أكبر داعمي الاحتلال بالفعل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا