الارشيف / فن / ليالينا

عيد الأضحى 2024: "شِقو" و"تاني تاني" من دور العرض للمنصات

يبدأ عرض عدد من الأفلام بالمنصات الرقمية خلال فترة عيد الأضحى المبارك 2024، وذلك بعد أن تم سحبها من دور العرض بالسينمات في الوطن العربي، ويعود سحبها للعديد من الأسباب من بينها ضعف إقبال الجمهور على الفيلم أو لأنه يُعرض منذ فترة طويلة، والتي من أبرزها فيلما "شِقو" و"تاني تاني".

"شِقو" 

بدأ عرض "شِقو" بجميع دور العرض في السينمات منذ المبارك 2024، واستمر عرضه لمدة 9 أسابيع، وما زال يستطيع المنافسة على شباك التذاكر، والفيلم من بطولة عمرو يوسف، ، محمد ممدوح، مع ظهور خاص للفنانة يسرا، وأمينة خليل، عباس أبوالحسن، محمد جمعة، وليد فواز، و"شِقو" من تأليف وسام صبري، ومن إخراج كريم السبكي.

وبعد أن وصل حجم إيرادات الفيلم لأكثر من 78 مليون جنيه، حصلت إحدى المنصات الرقمية على حقوق الملكية وعرضه للجمهور بالتزامن مع عيد الأضحى، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون، لكن ما يقومون به يؤدي بهم إلى أزمات كبيرة، وتحدث وراءها تبعات خطيرة.

"تاني تاني"

لم يستمر عرض فيلم "تاني تاني" في جميع دور العرض إلا 3 أسابيع فقط، حيث استطاع أن يحصد إيرادات بـ585 ألف جنيه فقط، وبسبب ضعف إقبال الجمهور عليه، وفشله في المنافسة على شباك التذاكر تم رفعه من السينمات.

وسيتم إطلاقه بدءاً من اليوم على إحدى المنصات الرقمية، والتي استطاعت أن تحصل على حقوقه بعد رفعه من السينمات بـ3 أيام، والفيلم تدور أحداثه في إطار لايت كوميدي اجتماعياً، حول أرملة ولديها ابنة وتعمل في بنك موظفة تدعى هدى، والتي تقوم بدورها الفنانة غادة عبد الرازق، ويظهر الفنان بيومي فؤاد بدور بيبو وهو رجل أعمال يعود إلى بعد انفصاله عن زوجته الأمريكية، بينما يقوم الفنان أحمد آدم بدور زكي، وهو يعمل في البورصة وأرمل.

يشارك في بطولة الفيلم إلى جانب غادة عبد الرازق، أحمد آدم، بيومي فؤاد، عدد كبير من الفنانين من بينهم أمير صلاح الدين، ثراء جبيل، دنيا ماهر، سليمان عيد، إبرام سمير، محمود حافظ، إسلام شوقي، والفيلم من إخراج شريف إسماعيل، ومن تأليف محمد نبوي وعلاء حسين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا