فن / سيدتى

الموسيقار هاني شنودة يحتفل بيوم الموسيقى العالمي

احتفالا باليوم العالمي للموسيقى الذي يوافق اليوم 21 يونيو، تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، بقيادة المايسترو محمود بيومي، وبمشاركة الموسيقار هاني شنودة وفرقة المصريين، في الـ8:30 مساء اليوم الجمعة، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

يتضمن البرنامج مجموعة من أشهر مؤلفات الموسيقار هاني شنودة، إلى جانب عدد من الأعمال الغنائية التي وضعها لفرقة المصريين منها "أنا بعشق البحر، مسألة السن، موسيقى لا عزاء للسيدات، ومسلسل حالة خاصة"، وغيرها.

يشار إلى أن الموسيقار هاني شنودة هو مؤسس فرقة المصريين عام 1977 والتي اكتشفت وساهمت في نجومية العديد من كبار فناني والوطن العربي، كما انتشرت أعمالها وحققت نجاحا كبيرا فى حقبة الثمانينات.

ومن المعروف أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودي، وقدم العديد من الحفلات الناجحة، وشارك في مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية في إطار التعاون الثقافي بين مصر ومختلف دول العالم.

شاهدي المزيد: أنغام تفتتح مهرجان موازين في يوم الموسيقى العالمي

قصة يوم الموسيقى العالمي

يحتفل العالم في الحادي والعشرين من يونيو من كل عام، بـ World Music Day "يوم الموسيقى العالمي"، لما لها من أهمية وارتباط قوي بمختلف الحضارات، وقدرتها على تقريب الشعوب من بعضها البعض.

وتعود فكرة "يوم الموسيقى العالمي" إلى فرنسا، إذ أطلقته لأول مرة وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982.

واختير تاريخ 21 يونيو للاحتفال بالموسيقى، كونه يتزامن في معظم الأحيان مع الانقلاب الصيفي، وبالتالي هو أحد أطول أيام السنة.

وفي هذا اليوم من كل عام، تقوم أكثر من 123 دولة حول العالم بالاحتفال بالموسيقى، أبرزها فرنسا وإيطاليا واليونان وكولومبيا، وغيرها من الدول.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز الموسيقى تحت شعار "اصنعوا الموسيقى"، فهو يشجع الموسيقيين الهواة على التطوع بالعزف في الشوارع والأماكن العامة، مثل الشوارع والمستشفيات والسجون، ويتم التشديد فيه على مبدأ "المجانية"، إذ يقوم فنانون بالعزف وتنظيم الحفلات دون مقابل.

ويتم تنظيم حفلات موسيقية مختلفة على نطاق عالمي، كما تتم إقامة مؤتمرات ومهرجانات ومسابقات موسيقية، لتبادل الخبرات في مجال الموسيقى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا