فن / سيدتى

في حفل افتتاح الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس بهذا الموعد

تنتظم الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس في الفترة من 26 الى 29 يونيو 2024 .
وتجري الآن الاستعدادات الحثيثة في مقر الإدارة العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية (مقره الدّائم بتونس) للإعداد لهذا المهرجان الذي يشارك فيه ممثّلون عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج، وممثّلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، وكذلك ممثّلون عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمية.

تكريمات وندوات

ويقترح المهرجان جملة من الفقرات والمواعيد والمعارض والحفلات من أهمّها حفليْ الافتتاح والاختتام التّي سيحضرها عدد هام من الضيوف العرب في مجال الإعلام والثقافة إلى جانب ضيوف شرف الدورة من نجوم الدراما.
ويضم برنامج المهرجان ندوة موضوعها:"النجومية في الفضاء الرقمي والتاثير في الرأي العام". ويحضرها ويشارك فيها إعلاميون وجامعيون مختصون في الميديا الجديدة ،وأخرى حول إعلام الحرب والندوة الثّالثة ستكون حول إشراك الجمهور في استخدام الذكاء الاصطناعي".

مسابقات

و يضمّ المهرجان عدداً من المسابقات التي تتنافس فيها 20 دولة ب 147 عملاً إذاعياً وتلفزيونياً عربياً من بينها مسابقة الدراما التلفزيونية وبها المسلسلات الاجتماعية والكوميدية، وكذلك مسابقة الأفلام الوثائقية العامة وبرامج المنوعات والسهرات الفنية.
كما تنتظم مسابقة للأخبار التلفزيونية وتخصّ البرامج الحوارية والتقارير الإخبارية وكذلك مسابقة الإعلام الجديد وتخص الإنتاجات التوعوية في مجال والمناخ.
وتشارك بمختلف هذه الأعمال ضمن المسابقة 20 هيئة تلفزيونية أعضاء في اتحاد إذاعات الدّول العربيّة و6 قنوات فضائية خاصة و18 شركة إنتاج ضمن المسابقة الموازية.

حدث فني بارز


وتؤكد مصادر المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون أنّ هذا الحدث يُمثّل اليوم التظاهرة الإعلامية الفنية التكنولوجية الأعرق والأبرز في الوطن العربي إذ بلغ بحلول عام 2024 سنتهُ الثالثة والأربعين وكان يقام كل سنتين ثمّ أصبح ينتظم كلّ عام.

في المسرح الأثري بقرطاج

وسينتظم حفل الإفتتاح للمهرجان يوم الإربعاء26 يونيو 2024 بالمسرح الأثري بقرطاج الذي يتسع لحوالي 10 آلاف متفرج. وتنطلق السهرة الساعة الثامنة والنصف ليلاً بتوقيت (الحادية عشرة بتوقيت دبي) بتكريم ضيوف الشرف للمهرجان ونخبة من ألمع نجوم العربيّة والفنانين والإعلاميين العرب المتميّزين ثم يكون حفل الفنان السوبر ستار . وذكرت مصادر إتحاد إذاعات الدول العربية أنّ مداخيل وعائدات تذاكر الحفل ستكون تبرعاً للشعب الفلسطيني.

وسينتظم حفل اختتام المهرجان في مسرح "الأوبرا" بالمدينة الثقافية يوم 29 يونيو/ حزيران 2024تحت عنوان:"روح العرب" لـ"الأركستر السنفوني العربي" ويتخلّلها توزيع جوائز المهرجان على الفائزين في المسابقات الإذاعية والتلفزيونية.
وسهرتا الافتتاح والاختتام، هما حفلان فنيان وموسيقيان كبيران يمثلان اثنتين من أبرز محطات المهرجان ويُنقلان على الهواء مباشرة عن طريق منظومة اتحاد إذاعات الدول العربية للتبادل الإذاعي والتلفزيوني بواسطة الأقمار الصناعية إلى كل الهيئات العربية الأعضاء في الاتحاد ليتم بثها مباشرة،علماً وأن الفنان تامر حسني كان ضيف الدورة السابقة للمهرجان في حفل الإختتام وحقق حفله نجاحاً باهراً.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا