فن / ليالينا

إطلالة أنيقة للشيخة جواهر بنت حمد مع أمير قطر في هولندا

خطفت الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، زوجة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأنظار بأناقتها ورقيها خلال ظهورها في قصر نوردايندي في لاهاي، هولندا، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للشيخ تميم بن حمد،  والتي هدفت إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

إطلالة الشيخة جواهر في هولندا

وتألقت الشيخة جواهر بإطلالة أنيقة ذات طابع خاص ومميز، إذ ظهرت بتايور أنيقاً ومحتشماً مكون من قطعتين باللون البيج الفاتح والمائل للأبيض، عبارة عن تنورة طويلة وبليزر راقٍ من قماش التوييد الصوفي الناعم، مع توب غطى منطقة الصدر في ملكية راقية، وحملت كلاتش أسود اللون.

أكملت الشيخة جواهر إطلالتها الملكية بمجوهرات راقية، عبارة عن سوار في معصمها الأيسر مع خاتم كبير الحجم أضاف فخامة في يدها اليمنى، واختارت سموها أقراطاً متدلية، أقرنتها مع تسريحة شعر ناعمة وبسيطة، إذ تركت شعرها يتدلى في نعومة وانسيابية على ظهرها بدون قيود ظاهرة، مع فرق في الجانب الأيسر وغرة جانبية رقيقة.

واجتمعت الشيخة جواهر مع الملكة ماكسيما، ووثقت الكاميرات وقوفهما معاً جنباً إلى جنب، لتخطفا الأنظار بجمال ملكي راق، إذ تألقت ملكة هولندا بتايور من قطعتين أيضاً عبارة عن جيب من الساتان الناعم بلون أزرق خفيف -بيبي بلو- مع بلوزة شيفون بنفس اللون وقبعة باللون البيج، وحرصت جلالتها على إكمال الإطلالة بمجوهرات راقية، ولمع على صدرها عقد ماسي مطعم بالمجوهرات بالغ الجمال والرقي.

وفي حركة دبلوماسية راقية، حرصت الملكة ماكسيما، على خلع قفاز يدها اليمنى، لمصافحة الشيخة جواهر زوجة أمير قطر، وظلت محتفظة به وأمسكته بيدها اليسرى حتى الانتهاء من تأدية التحية والتقاط صور الزيارة الرسمية التي وثقت الحدث.

وحرصت الشيخة جواهر على حضور مأدبة العشاء التي أقامها ملك هولندا فيليم ألكسندر على شرف ضيفه القطري الشيخ تميم بن حمد بحضور الملكة ماكسيما ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته، وكبار المسؤولين في الدولة.

من هي الشيخة جواهر بنت حمد؟

اسمها الكامل هو جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، وهي ابنة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني وحفيدة سحيم بن حمد آل ثاني، الخارجية القطري السابق، وقد ولدت في 7 ديسمبر 1984، وتحمل الجنسية القطرية.

الشيخة جواهر هي الزوجة الأولى للشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر، وهي حاصلة على درجة الماجستير من جامعة قطر.

تزوجت الشيخة جواهر من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 8 يناير 2005. وأنجب الزوجان أربعة أبناء، هم: الشيخة المياسة (مواليد 18 يناير 2006)، الشيخ حمد (مواليد 20 أكتوبر 2008), الشيخة عائشة (مواليد 2010)، والشيخ جاسم (مواليد 12 يونيو 2012).

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تزوج ثلاث مرات، فإلى جانب الشيخة جواهر، تزوج بالشيخة العنود بنت مانع الهاجري في 2009، ومن ثم بالشيخة نورة بنت هذال الرجباني الدوسري في 2014.

الشيخة جواهر هي سيدة أعمال متميزة ولها اهتمامات واسعة في مجال الرياضة، حيث تشرف على العديد من الأنشطة الرياضية النسائية في قطر، ومن أبرزها بطولة كرة القدم النسائية التي أطلقتها في 2010.

تُعرف الشيخة جواهر أيضًا بثروتها الكبيرة، حيث تمتلك العديد من المنازل والقصور حول العالم. وفي تقرير سابق للديلي ميل، اشترت الشيخة جواهر منزلاً فخماً في لندن بتكلفة 80 مليون جنيه إسترليني. كما تقدر قيمة مجوهراتها بمليون دولار، حيث تحرص على حضور المزادات العالمية لاقتناء قطع المجوهرات النادرة والثمينة.

تدير الشيخة جواهر مجموعة شركات تجارية تعمل في المنتجات الفاخرة والمعدات الثقيلة، وهي جزء من مؤسسة قطر القابضة، وهي تلفت الأنظار بإطلالاتها الأنيقة والبسيطة، ومكياجها الناعم غير المتكلف، وتسريحات شعرها الراقية بصورة دائمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا