فن / سيدتى

تعرفوا إلى 4 أفلام سعودية تقدم في فعاليات ليالي الفيلم بـ أستراليا

بعد أن أعلنت هيئة الأفلام عن انطلاق فعالية "ليالي الفيلم " في أستراليا، والتي تقام من 26 - 28 يونيو 2024، في دار الأوبرا بمدينة سيدني، وتحديداً في "قاعة السينما في فندق سوفيتيل"، في مدينة ملبورن، سيتم عرض 4 أفلام سعودية طويلة فيها، وهي "هجان"، "الهامور ح.ع"، "سليق"، و"أنا وعيدروس".

ومن خلال التقرير التالي، سنتعرف بالتفصيل إلى هذه الأفلام الأربعة التي ستعرض.

فيلم "هجان"

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ أبو بكر شوقي، وﺗﺄﻟﻴﻒ أبو بكر شوقي وعمر شامة، ومن بطولة الفنان عبد المحسن ، عمر العطاوي، تولين بربود، عزام النمري، إبراهيم الحساوي، ومحمد هلال.

وقد حصل "هجان" على 10 جوائز ذهبية محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتدور أحداث الفيلم حول قصة "مطر" وشقيقه "غانم" اللذين يعيشان في صحراء ، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه "مطر" لرياضة سباقات الهجن؛ للاحتفاظ بالناقة "حفيرة"، وتتوالى الأحداث بين مغامرة وتشويق.

فيلم "الهامور ح.ع"

فيلم "الهامور ح.ع" من ﺇﺧﺮاﺝ عبدالإله القرشي، وﺗﺄﻟﻴﻒ هاني كعدور، ومن بطولة الفنان فهد القحطاني، خالد يسلم، إسماعيل الحسن، علي الشريف، فاطمة البنوي، خيرية أبو لبن، في فؤاد، وهو أول إنتاجات بوليفارد أستوديو السينمائية.

وقد رشح الفيلم لتمثيل المملكة العربية السعودية في جوائز الأوسكار 2024، بعد تحقيقه نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، وكان أول فيلم سعودي يرشح ويشارك في جوائز الأوسكار، وتدور أحداث الفيلم حول حارس أمن يستطيع أن يجمع ثروة ضخمة؛ عن طريق النصب واتباع أساليب ملتوية، يتمكن من إقناع البعض باستثمار أموالهم برفقته، مع وعد بالحصول على ربح سريع، ولكن سرعان ما تنقلب الموازين، وتتوالى الأحداث.

إليكِ هذا الخبر: بعد عرضه تجارياً في .. أبطال فيلم "الهامور ح.ع" يتحدثون لـ "سيدتي": يوم تاريخي

فيلم "سليق"

هو من إخراج وتأليف أفنان باويان، وتدور أحداثه حول امرأة كبيرة في السن، تُدعى "هاجر"، وحياتها الوحيدة في مدينة ، بعد أن غادر أبناؤها لأسباب مختلفة، تعتاد "هاجر" أن يزورها ابنها الكبير برفقة حفيدته "لولو"، التي تحب طبق السليق، وفي يوم متوقع لزيارتها، تحدث مفاجأة غير سارة؛ عن طريق اتصال هاتفي من ابنها يعتذر فيه عن عدم القدوم لظرف طارئ، تقوم هاجر بإعداد السليق كالمعتاد، إلا أنها تتعرض لحادثة طريفة وغير متوقعة؛ عندما تدخل طيور عن طريق الخطأ إلى المطبخ، بينما هي مشغولة في المكالمة الهاتفية يسقط الأرز من قدر السليق، ويتراكم قدر الأرز المغلي، ما يؤدي إلى فيضان وتهديد منزلها، وتعيش هاجر حالة من الصعوبة والعزلة، حيث تقطن في حي صار خلاءً من سكانه المحليين، وتسكنه جاليات من جنسيات مختلفة، الفيلم من نوعية الرسوم المتحركة "ستوب موشن أنيميشن".

وقد تم عرض فيلم "سليق" في مهرجان آنسى الجولي للأفلام الأنيميشن بفرنسا كعرض دولي أول، وللمنافسة على جائزة أفضل فيلم أنيميشن قصير في قسم وجهات نظر، ويُعد المهرجان أحد أقدم وأكبر مهرجانات الأنيميشن في العالم.

للمزيد من الأخبار: أفنان بَاوَيّان: تحوَّل ما تعلَّمته إلى حقيقةٍ وواقعٍ

فيلم "أنا وعيدروس"

من إخراج وتأليف سارة بالغنيم، ومن بطولة آيدا القصي، وبله محمد الفاضل، وتدور أحدث الفيلم حول شابة سعودية، ويناقش الفيلم تصادم الحرية الشخصية مع الأعراف المجتمعية، وتتوالى أحداث الفيلم.
قد ترغبين في معرفة إبراهيم الحساوي ينشر صور له جمعته مع أيدا القصي وهكذا يعلق

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".

وللاطلاع على غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا