فن / سيدتى

حسن مصطفى يتحدث عن عمله مع زكي رستم بالسينما.. بالفيديو

يعَد الفنان حسن مصطفى واحداً من أبرز فناني الزمن الجميل؛ حيث قدّم العديد من الأعمال الفنية، ما بين السينما والدراما التلفزيونية والإذاعية والمسرح، والتي حققت نجاحاً كبيراً، وأوجدت له مساحة خاصة لدى قلوب الجمهور في الوطن العربي.
وفي ذكرى ميلاده، نستعرض لكم حديثه عن تعاونه مع الفنان زكي رستم بفيلم "الحرام"، من بطولة سيدة العربية فاتن حمامة، وكيف كان تعاونهما سوياً.

البداية الفنية والنجاح بالمسرح والسينما

وُلد الفنان حسن مصطفى في مثل هذا اليوم 26 يونيو عام 1931، وكان عاشقاً للفن، والمسرح بشكل خاص، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرّج فيه عام 1957، ومثل العديد من الفنانين من أبناء جيله جاءت بدايته مع المسرح؛ حيث انضم للعديد من الفرق المسرحية ومن أبرزها فرقة إسماعيل ياسين، وفرقة الفنانين المتحدين، وفرقة مسرح التلفزيون، وقدّم معهم العديد من المسرحيات التي حققت نجاحاً كبيراً.

وعلى مستوى السينما حقق الفنان حسن مصطفى نجاحاً كبيراً؛ حيث بدأ بالمشاركة في أول أفلامه السينمائية بمنتصف الستينيات، ومنها انطلق بتقديم العديد من الأفلام السينمائية وبشكل خاص الكوميدية منها. ومِن أبرز مَن تعاون معهم في السينما كان الفنان فؤاد المهندس، والذي شاركه ببطولة عدد من الأفلام السينمائية.

حسن مصطفى يروي تجربة عمله مع الفنان زكي رستم

ولم يقتصر عمل الفنان حسن مصطفى بالسينما على الأفلام الكوميدية فقط، ولكنه شارك بعدد من الأفلام السينمائية، والتي تعَد من كلاسيكيات السينما المصرية والعربية، ومن أبرزها أفلام مثل: "البوسطجي، يوميات نائب في الأرياف" والعديد من الأفلام السينمائية، والتي تعاون من خلالها مع كبار المُخرجين.
ومن أبرز الفنانين الذين تعاون معهم الفنان حسن مصطفى، هو الفنان زكي رستم، والذي يعَد من عمالقة الممثلين في السينما المصرية والعربية، وقد تعاونا بفيلم "الحرام"، من بطولة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وخلال لقاء تلفزيوني من تقديم الفنانة صفاء أبوالسعود، سرد الفنان حسن مصطفى تجرِبة عمله مع الفنان زكي رستم في السينما.

اقرأي أيضاً: زكي رستم: الأرستقراطي الذي وصفه نقاد العالم بالأكثر موهبة في الشرق

وخلال اللقاء، قال الفنان حسن مصطفى، إن الوقوف مع زكي رستم أو الحديث معه، كان إحدى أمنياته؛ مؤكداً أنه شعر بسعادة كبيرة حينما تم ترشيحه للمشاركة ببطولة "الحرام" أمام زكي رستم. كما أوضح أن الفيلم قد تم تصويره في الفيوم، وكان حينها يُشارك ببطولة مسرحية في القاهرة؛ فكان يذهب للتصوير عقب الانتهاء من عرض المسرحية.

كما قال الفنان حسن مصطفى خلال اللقاء التلفزيوني، إن الفنان زكي رستم كان من الشخصيات التي تُحافظ على مواعيدها بدقة شديدة، وكان يذهب معه للفيوم لحضور تصوير الفيلم؛ مؤكداً أن فرصة عمله معه بفيلم "الحرام"، جعلته يتودد إليه ويتقرب منه بدرجة قوية، ويعتبرها من أفضل أيام حياته.

وقد رحل عن عالمنا الفنان حسن مصطفى في 19 مايو عام 2015، عن عمر ناهز الـ81 عاماً، ومسيرة فنية امتدت لنصف قرن قدّم خلالها ما يتجاوز الـ400 عمل فني، حقق من خلالها نجاحاً كبيراً وتعاوناً مع الأجيال الفنية المتعاقبة؛ مما جعله من أقرب الفنانين لقلوب الجمهور العربي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا