فن / ليالينا

جدل بسبب هاشتاج تبليك بلقيس ومؤثرة سعودية تهاجمها ()

دشن عدد من المغردين حملة هجوم على الفنانة بلقيس فتحي، بعد تصريحاتها حول غيابها عن المشاركة في موسم ، واستخدامها اللهجة المغربية في الحديث، كما انتقدتها المؤثرة والكاتبة أماني العجلان مؤكدة أنها غير مرغوب فيها في المملكة.

هاشتاج تبليك بلقيس

شاركت أماني العجلان في نشر هجومها على بلقيس، باستخدام هاشتاج "تبليك بلقيس" الذي اجتاح موقع إكس/ تويتر سابقاً، وتفاعل عليه آلاف الأشخاص، موضحة أن رد فعل الفنانة على انتقادات السعوديين كانت خارجة على المألوف.

أماني العجلان اتهمت بلقيس بأنها استأجرت مجموعة من اللجان، لسب كل من قام بانتقادها على مختلف الصفحات المهتمة بأخبار الفن والمشاهير عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتابعت في حديثها: "أنتِ ما انشهرتي في السعودية لأنك مطربة! أنتِ انشهرتي لأنك خطيبة لاعب كرة قدم"! في إشارة منها لفترة خطبة بلقيس ولاعب الكرة نايف الهزازي، والتي استمرت أشهراً قليلة، وتم فسخ عقد قرانها في 2013.

وأضافت المؤثرة السعودية أنها لا تعتبر أن بلقيس مطربة، وأنها لو كانت مغنية ذات صوت عذب، لكان الشعب اليمني أول من شارك في التعريف بها لما يمتلكه من حس موسيقي وأذن تجيد السمع للأغاني وتابعت: "عرفناكي فاشينستا مو مطربة، والناس يتابعون".

وقالت المؤثرة السعودية في هجومها على النجمة بلقيس فتحي: "موسم الرياض اللي أنتِ عضيتي يدهم جابوكي موسمين، وفي أهم الحفلات مع أهم الفنانين، وش تبين أكثر من ذلك؟ تاريخ فني غنيتي معه الناس وش عملوا لما شافوكي؟ هللوا لما شافوا عايض مع محمد عبده، ولما شافوكي انزعجوا وانسحبوا من القاعة، العاقل اللي ما يشوف من الغربال أعمى وأنتِ ما زلتِ تصرين إن الجمهور يبوكي".

وأكملت حديثها موضحة أن معايير هيئة الترفيه في اختيار النجوم المشاركين في موسم الرياض عالية، وأن الحكم للجمهور في ، وهو من يقرر من يشارك أولا، وعلى الرغم من وجود خلافات مع بلدان لمطربين شاركوا في الموسم، إلا أن الهيئة اعتبرت أن الفن فوق الجميع، موضحة: "الجمهور السعودي هو اللي يحدد مين يجي وهنجيبه حتى لو بيننا خلافات، في حفل جوي أووردز فوجئنا بجوائز لفنانين ما نتوقعهم بس الجمهور هو يبي كده".

أماني العجلان انتقدت أيضاً خلاف بلقيس مع شركة روتانا، وقالت "أكيد ما بتعطيهم مبيعات شركة روتانا ما بتعمل كده بلا سبب"، واسترسلت في هجومها موضحة: "بتقولي الجمهور السعودي يبيكي وينك عن جوازاتهم؟ ليس ما بيطلبوكي في الجوازات أنتِ عايشة وهم وكدبتي على نفسك وجبتي شركات تسويق تسوق لك، فاعتقدتي أن دي الحقيقة، لأن على أرض الواقع الجمهور السعودي طلع لك من المسارح بدعم موسم الرياض".

وضربت مثلاً بفنانين غير مرحب بهم في المملكة العربية السعودية بسبب الجمهور، منهم روان بن حسين وهيا الشعيبي ومحمد سلام، وقالت: "أنتِ غير مرحب بك في المجتمع السعودي ما نبيكي أول شيء شافوكي فاشينستا وتابعوكي الحين حتى كفاشينستا سقطي، اصحي لنفسك".

شاهدوا الفيديو:

وتفاعل آلاف النشطاء مع هاشتاج #تبليك_ بلقيس على إكس، وانقسمت الآراء بين مؤيد لهذه الحملة ومعارض لها، وبدأ كل في التعبير عن رأيه ودوافعه لرفض أو قبول هذه الانتقادات الحادة التي طالت المطربة الشهيرة

وقال البعض إن الشعب السعودي لم يرَ إلا خيراً من بلقيس، واستنكروا الهجوم عليها مؤكدين أن هذه الحملة مدفوعة حتى يتخلص البعض منها، كما شددوا على إعجابهم بصوتها، فيما ذهب البعض إلى تأييد حملة تبليك بلقيس، وأكدوا أن هذا هو رأي الغالبية العظمي

وأثارت الفنانة الشهيرة جدلاً واسعاً بتصريحاتها عن استبعادها من موسم الرياض، وعند سؤالها عن سبب غيابها في مؤتمر صحفي، أجابت قائلة: "بصراحة لا أعلم السبب، هذا السؤال يجب توجيهه إلى المسؤولين في موسم الرياض. ولكن، لمن لديه تساؤل حول هذا الموضوع، يمكنه التواصل مع المسؤولين في الرياض. مع العلم أن أغلب المشاهدات لأعمالي تأتي من السعودية، وأنا دائماً ضمن أفضل الأغاني في الموسيقى السعودية. وهذا ما حدث في حفل الراحل طلال مداح، حيث كانت أغنيتي من أكثر الأغاني التي تركت أثراً بين أكثر من 63 مشاركة من المشاهير".

وأضافت: "محاربة! لا أعلم إذا كان هناك شيء لا أعرفه، الله أعلم. لأن جمهوري السعودي محب ودائماً حاضر في أي مكان أروح  إليه، سواء في القاهرة أو ، جمهوري السعودي دوماً حاضر وموجود".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا