فن / صحيفة اليوم

صور| الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شهدت شوارع المنطقة الشرقية، اليوم الخميس، عددًا من أعطال السيارات؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، إذ تكدست المركبات المعطلة على جوانب الطرق، وتصاعدت الأبخرة من محركاتها، في مشهد يعكس شدة الحرارة وتأثيرها على المركبات.
وقال مواطنون لـ ”اليوم“: إن إهمال الصيانة الدورية وراء هذه الأعطال، خاصة منظومة التبريد التي تعتبر حيوية في مثل هذه الظروف الجوية القاسية، مؤكدين أهمية الصيانة الدورية للمركبات لتجنب الأعطال المفاجئة التي تعطل حركة المرور وتسبب الإزعاج للآخرين.
الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية - اليوم

أسباب الأعطال

وأكد الميكانيكي ”عبدالله دعبل“ أن الأجواء الحارة تؤثر بشكل مباشر على المركبات، وأنه على قائدي المركبات تجنب الإسراع في أوقات الذروة الحرارية، والتوقف وإطفاء المحرك لمدة نصف ساعة في حال ارتفاع درجة حرارة السيارة.
الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية - اليوم

وبيّن ”محمد عبدالجبار“، أحد العاملين في سحب السيارات، أن ارتفاع الحرارة هو السبب الأكثر شيوعًا لكثرة أعطال السيارات في الأجواء الحارة، وأن أسعار سحب السيارات تتراوح بين 100 و250 ريالًا، حسب حجم السيارة ووجهة التوصيل.

الحرارة بالشرقية

وسجّلت المنطقة الشرقية، اليوم الخميس، ارتفاعًا كبيرًا في ، حيث سجلت مدينة الدمام 50 درجة مئوية، وقال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني: سجلت الدمام نصف درجة الغليان في الموجة الحارة الأخيرة بأ 50 درجة مئوية في الظل، ونتوقع استمرار الموجات الحارة خلال الفترة القادمة، حيث ستكون منطقتا الشرقية والرياض الأكثر تأثرًا، ولا نزال في الربع الأول من فصل الصيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا