فن / اليوم السابع

الموسيقار نصير شمة: بيت العود أخرج عازفين ومدرسين انتشروا في كل دول العالم

كتب محمد شعلان

الخميس، 27 يونيو 2024 11:40 م

عبر الموسيقار نصير شمة، عن سعادته لمرور 25 عاما على تأسيس بيت العود في ، قائلا: "خلال 25 عاما نشرنا عازفين في كل مكان بالعالم وأصبحوا مدرسين وعازفين مهرة منتشرين في الامريكتين وآسيا وشرق اسيا والدول العربية وهذا جهد كبير على مر السنين".

وأشار نصير شمة، خلال حوار ببرنامج "معكم"، مع الاعلامية منى الشاذلى، على قناة on، إلى أن فكرة تأسيس بيت العود الأول كانت في وتواجد 5 سنوات في تونس يدرس بالمعهد العالي للموسيقى ولكن لم يحدث التنفيذ وقرر المغادرة إلى لندن وكان في اتفاق مع الأمير تشارلز وقتها أن بيت العود يُخصص له قطعة أرض ويكون واجهة.

وتابع: "جاءت الدكتورة رتيبة الحفني واعترضت على وجود بيت العود في لندن وألا تذهب طاقتنا العربية للغرب، وخوفي من التجربة أن مصر قدمت أسماء كبيرة في العزف وطلبت مني الدكتورة رتيبة اجرب اعمل حفلة بالأوبرا، وجيت فضلت في مصر 17 سنة، وانشئت بيت العود في 8 أيام من وصولي لمصر لحين بداية التدريس في دار الأوبرا".
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا