الارشيف / فن / ليالينا

فجر السعيد تتحدث عن أضرار عملية التكميم وتستشهد بموت هياتم

كشفت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، عن أضرار عمليات تكميم المعدة، مستشهدة بحالة الفنانة هياتم التي أصيبت بأورام سرطانية أدت لوفاتها بعد خضوعها لنفس العملية.

فجر السعيد: لا أنصح بالتكميم

شاركت فجر السعيد مقطع من مقابلتها مع الإعلامية مي العيدان، التي تحدثت فيها عن توابع عمليات تكميم المعدة، عبر حسابها الموثق على إنستغرام، موضحة السبب الحقيقي لوفاة هياتم قبل ست سنوات، والذي ارتبط بإصابتها بالسرطان.

أشارت فجر السعيد إلى أن المثال الذي يحضرها لتبعات عملية تكميم المعدة وأضرارها، هو الفنانة هياتم التي أجرت هذه العملية، وخسرت وزنها بالفعل، لافتة إلى أنها كانت تستعد للعودة إلى التمثيل من جديد بعد خسارة هذا الوزن واستعادة رشاقتها بصورة واضحة.

أضافت أن التكميم ليس السبب الرئيسي للوفاة، مشيرة إلى أنها التقتها قبل وفاتها بفترة متابعة: "كانت مقبلة على الحياة بشكل غير طبيعي، وأنا أعرف ناس أُصيبوا بأورام دماغية بعد العملية، سووا عمليات سمنة، وجاهم أورام بالرأس وناس سووها وجاهم أشياء ثانية، فأنا لا أنصح فيها".

أكملت فجر السعيد في نصيحتها ضد عمليات تكميم المعدة لخسارة الوزن: "لا أنصح بها إلا في الحالات اللي تحتاجها حيل، الـ200 كغم، أنا يوم ما سويتها كنت 90 كغم والحين بقيت 85 ورايحة على خط التسعين مرة ثانية".

شاهدوا الفيديو:

وتفاعل الجمهور مع تصريحات فجر السعيد حول وفاة هياتم وعلاقتها بعملية تكميم المعدة، وانقسمت الآراء وقال البعض: "الله يرحمها ما أدري هل غادة المسلم الله يرحمها كانت مسويه والا لا بالنهاية الأعمار بيد الله"، "واحدة ماتت الله يرحمها شنو نستفيد من هالخبر"، "هي كانت مريضة كانسر".

وفاة هياتم

في شهر يوليو 2018، فارقتنا الفنانة المصرية هياتم بعد معركة طويلة مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 69 عاماً، تاركة وراءها إرثاً كبيراً في قلوب معجبيها ومحبيها.

بدأت الأزمة الصحية الأخيرة لهياتم عندما تعرضت لانتكاسة خطيرة أدت إلى نقلها إلى العناية المركزة، بعد أن كانت قد تحسنت حالتها مؤقتاً، وتم نقلها إلى غرفة عادية. حيث كانت هياتم تعاني من سرطان القولون لسنوات عديدة، وخضعت لعدة عمليات جراحية لمحاولة السيطرة على المرض. ولكن للأسف، عاد السرطان للهجوم على جسدها، حتى توفيت.

كانت هياتم تتلقى العلاج في واحدة من مستشفيات منطقة الدقي، عندما عانت من ارتفاع حاد في درجة الحرارة. وعلى الرغم من الجهود الحثيثة للأطباء لخفض حرارتها وتحسن حالتها، إلا أن الانتكاسة الصحية جاءت لتعيدها إلى العناية المركزة مجدداً، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة.

ابن هياتم

أثارت وفاة هياتم جدلاً واسعاً حول وجود ابن لها يُدعى إسماعيل، والذي تحدثت عنه في مقابلة تلفزيونية قبل سنوات مع المذيعة راغدة شلهوب. أوضحت هياتم في المقابلة أن إسماعيل هو شاب مثقف ومتفهم، ولم يكن يشعر بالحرج من أعمالها الفنية، وكان دائماً ما يساندها ويستشيرها في أمور حياتها.

غير أن الفنانة نفسها نفت في مقابلة أخرى مع إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة" أنها أنجبت أطفالاً، موضحة أنها تزوجت ثلاث مرات ولم تنجب، وأكدت أنها لم تندم على هذا القرار، حيث كانت ترى في أبناء أشقائها أولادها الحقيقيين.

وبينما تضاربت الأقاويل حول حقيقة وجود ابن لها، نقلت بعض التقارير الصحفية أن هياتم كانت تتحدث عن ابن شقيقتها الذي ربته كابن لها، ما قد يكون السبب في اللبس الذي حدث بشأن هذا الموضوع.

وصية هياتم

كانت هياتم قد أوصت أسرتها بعدم الإعلان عن وفاتها إلا بعد دفن جثمانها، حتى تتم مراسم الدفن بهدوء ودون ضجة إعلامية. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن يتم دفنها في مقابر الأسرة مساء اليوم، بعيداً عن أعين الإعلام والجمهور، كما قررت أسرة هياتم تنفيذ وصيتها بالكامل، حيث لم يتم إقامة عزاء للفنانة الراحلة احتراماً لرغبتها الأخيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا