الارشيف / فن / سيدتى

"مجنون أميرة".. تناول قصة الأميرة ديانا وظل عدم نجاحه لغزاً

  • 1/2
  • 2/2

يحلّ يوم 1 يوليو ذكرى ميلاد الأميرة ديانا، والتي وُلدت في مثل هذا اليوم عام 1961، وتعد الأميرة الراحلة واحدة من أشهر النساء في العالم، وذلك بعد زواجها من الملك تشارلز؛ حيث تصدرت أعمالها الخيرية وحياتها الخاصة عناوين الأخبار، ودوماً ما تم إنتاج العديد من الأعمال الفنية التي تناولت حياتها الخاصة.

إيناس الدغيدي وتجربة تقديم سينمائي عن الأميرة ديانا

كانت سيرة الأميرة ديانا ملء السمع والأبصار بكل دول العالم، وبشكلٍ خاص بعد رحيلها عام 1997، وكانت حياتها مصدر إلهام للعديد من الفنانين والمُبدعين، وممن ألهمتهم حياة الأميرة ديانا لتقديم عمل فني؛ كانت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، التي قدمت فيلماً يدور حول الأميرة ديانا بعد رحيلها بـ 12 عاماً، وهو فيلم "مجنون أميرة".
عام 2009، تم طرح فيلم "مجنون أميرة" بدور العرض السينمائي، والذي جاء من بطولة مصطفى هريدي، نورا رحال، حازم سمير، هياتم، وجاء الفيلم من تأليف أشرف شتيوي، وكتب له السيناريو والحوار مصطفى محرم، ودارت أحداثه حول شاب مصري فقير يعشق الأميرة ديانا، ويتابع أخبارها بكل إهتمام، حتى أنه يعلق صورها على جدران غرفته، وبالصدفة يقابل فتاة دنماركية تشبه إلى حد كبير الأميرة ديانا، يتضح من أحداث الفيلم بأنها أميرة بالفعل، فيصاب بالجنون أكثر، ويبدأ في تتبعها، وينقذها من محاولة اغتيال، فتُغرم به وتقرر البقاء في .
شاهدي أيضاً: عرض ملابس الأميرة ديانا بهونغ كونغ قبل بيعها في مزادٍ علني
بشكلٍ عام، كان الفيلم محاولة سينمائية أقرب إلى الفانتازيا الكوميدية، والتي تناولت حالة الحب التي عاشها الكثيرون حول العالم للأميرة الراحلة ديانا، إلا أن الفيلم لم يُحقق أي نجاحٍ يُذكر، وظلت الاتهامات متبادلة بين فريق عمل الفيلم فيمن يتحمل مسؤولية فشله.

إيناس الدغيدي تتحدث عن ندمها على إخراج فيلم "مجنون أميرة"

بوستر فيلم مجنون أميرة- صورة أرشيفية


وخلال أحد اللقاءات التلفزيونية على قناة الحياة مع الإعلامية راغدة شلهوب، تحدثت المخرجة إيناس الدغيدي عن فيلم "مجنون أميرة"، مؤكدة أنها ندمت على إخراج هذا الفيلم، موضحة أن هذا الندم يعود إلى أنها لم توفق في تقديم الفيلم، سواء من ناحية السيناريو أو الإخراج، وصولاً إلى اختيار أبطال الفيلم أنفسهم.
كما أوضحت، خلال اللقاء، أن سبب فشل الفيلم يعود إلى بطلي الفيلم، حيث إنهما لم يساعداها كمخرجة، فكان لكلٍ منهما مشكلة شخصية منعته من تقديم العمل على الشكل المطلوب، وأضافت المخرجة إيناس الدغيدي أنها لم توفق في اختيار بطلي الفيلم، وأنها حينما لا تجد أن جميع أدوات إخراج فيلم جيد غير متوفرة؛ لا تهتم كثيراً بالعمل.
يُذكر أن فيلم "مجنون أميرة" هو آخر الأفلام السينمائية التي قدمتها المخرجة إيناس الدغيدي، ومنذ عام 2009 لم تُقدم أي فيلم سينمائي جديد، سوى أنها خلال السنوات الماضية خاضت تجربة الإعلام؛ من خلال تقديم عدد من البرامج التلفزيونية، والتي استضافت من خلالها عدداً كبيراً من الفنانين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا