فن / ليالينا

لمحات من حياة عزت أبو عوف في ذكرى وفاته: سر الخاتم حول رقبته

5 سنوات مرت على وفاة الفنان عزت أبو عوف، عن عمر ناهز 71 عاماً، بعد أن قضى أيامه الأخيرة داخل العناية المركزة، بسبب المشاكل الصحية التي واجهها في سنواته الأخيرة، إلا أنه رغم ذلك أظهر روحاً قتالية وصموداً كبيراً، وحاول دائماً الحفاظ على معنوياته مرتفعة مواجهة كافة التحديات بروح إيجابية.

ومع مرور الذكرى الخامسة لوفاته، نتذكر بعض المواقف من حياته التي لا تُنسى.

قصة حب عزت أبو عوف لزوجته فاطيما

كان عزت أبو عوف يطلق عليه لقب "أخو البنات" لكونه كان الشقيق الوحيد لعدد من الفتيات، وهو ما تحدث عنه من قبل في لقاء تلفزيوني له، مشيراً إلى أنه على الرغم من كثرة النساء حوله، إلا أن قلبه ظل معلقاً بواحدة فقط حتى بعد رحيلها، وهي زوجته فاطيما.

تزوج عزت أبو عوف، من فاطيما، وهي سيدة من خارج الوسط الفني، وربطت بينهما قصة حب قوية على مر السنوات، وأنجب منها ابن وابنة هما ابنته المخرجة مريم أبو عوف وأحمد أبو عوف.

اعترف عزت أبو عوف من قبل بخيانة زوجته بالزواج للمرة الثانية عليها، إلا أنها الحب لم يتغير بينهما، ففي تصريحات سابقة له، أوضح أن حياته مع زوجته استمرت 40 عاماً لم تتخللها إلا نزوة واحدة استمرت 3 سنوات.

وحول سبب انتهاء تلك النزوة، كشف أن محاولة زوجته الثانية مقارنة نفسها بفاطيما كانت السبب، موضحاً أنه أخبر زوجته أنه تزوج عليها، ووافقت على الأمر، إلا أنه خرج منها بعد مقارنة نفسها بها لذا طلقها على الفور.

رحلت فاطيما عن عالمنا عام 2012، وهو ما تسبب في معاناة عاشها الفنان عزت أبو عوف، الذي لم يتقبل وفاة زوجته، وفي عام 2015 بدأت حالته الصحية في التدهور، وتعرض لأزمة قلبية نقل على إثرها إلى العناية المركزة.

وعلى الرغم من تجاوز عزت أبو عوف لتلك الأزمة الصحية، إلا أن الأزمات بقيت تلاحقه حتى وفاته في عام 2019.

لم تنته قصة الحب التي جمعت بين عزت أبو عوف وفاطيما بوفاتها، فلمدة 7 سنوات بعد رحيلها ظل يحضر لها الورود الحمراء التي تحبها، ويجمعها في مزهرية داخل المنزل واضعاً صورتها بجانبها، تلك المزهرية التي احتضنت لسنوات 3 وردات واحدة لها والثانية له، والأخيرة لأولادهم.

الأمر لم يتوقف على الورود الحمراء، بل وضع خاتم زواجهما معلقاً حول رقبته أينما ذهب ليكون بجواره حتى رحل عن عالمنا ليلحق بزوجته.

بعد وفاتها وصفها عزت أبو عوف قائلاً: "ولا جيه ولا هيجي في نبل أخلاقها"، مؤكداً أن حبه لها لم يتغير منذ أن بدأ وهو في التاسعة عشر من عمره:" كنت بحس إنها جزء مني وكل دنيتي"، مشيراً إلى أنه كان دائماً يرغب في الحصول على نصيحتها في كافة الأمور.

معاناة عزت أبو عوف مع المرض

كانت السنوات الأخيرة منذ إصابته بالأزمة القلبية، صعبة عليه خاصة مع تكرار الأزمات الصحية ومشاكل القلب التي تعرض لها، إلا أنه رغم حزنه لوفاة زوجته استمر في رحلة عمله وإبداعه.

كان عزت أبو عوف صاحب إرادة قوية وروح قتالية لمواجهة المرض، فطوال حياته وصفه الكثير بالأب والمعلم لهم، خاصة أنه شجع واكتشف الكثير من الفنانين الشباب، وكان بالفعل بمثابة الأب الروحي للفنانين الصاعدين من بينهم الفنان محمد فؤاد.

أعمال عزت أبو عوف

شارك الفنان عزت أبو عوف طوال مسيرته الفنية في العديد من الأعمال التي وصلت إلى 101 عمل فني تنوعت ما بين المسلسلات والأفلام، ليكون عمله الأخير الأب الروحي، والذي جسد فيه دور عبد الحميد العطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا