فن / ليالينا

مهرجان العلمين الجديدة يطلق نسخته الثانية: إليك التفاصيل

نطلق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل،  وسط مجموعة من الفعاليات الفنية والرياضية، ليستكمل بذلك المهرجان إنجازاته التي بدأها العام الماضي لأول مرة. بحضور نخبة من النجوم بينهم الفنان كريم عبدالعزيز.

وفي خطوة نالت إعجاب الكثيرين،  أعلنت إدارة المهرجان عن تخصيص 60% من أرباح هذه الدورة لصالح فلسطين، وهو ما تم التأكيد عليه من خلال البوستر الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان.

 مهرجان العلمين الجديدة 2024

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الكثير من التفاصيل التي تتعلق بفعاليات الدورة الثانية، وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من المهرجان الذي يحمل شعار "العالم علمين".

أقيم المؤتمر في منطقة النورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة، وتضمن أيضاً الإعلان عن الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية كافة،  التي سيشهدها المهرجان خلال العام الحالي على مدار شهور الصيف.

وكشف الملصق الإعلاني الخاص بالمهرجان الكثير من التفاصيل فضلاً عن لقطات أخرى من العام الماضي للنسخة الأولى من المهرجان،  كما لفت الملصق الدعائي أيضاً إلى  الفعاليات الرياضية التي سبق أن تم تنظيمها خلال الدورة الأولى من المهرجان.

ومن المتوقع مشاركة نخبة كبيرة من نجوم الفن والرياضة والغناء في النسخة الثانية من مهرجان العلمين، مثلما حدث في النسخة الأولى من المهرجان التي حملت فعالياته الغنائية شعار "كامل العدد"،  ومن بين المشاركين العام الماضي في النسخة الأولى من المهرجان كل من نانسي عجرم، عمر خيرت، مدحت صالح، محمد منير، ، أحمد سعد، إليسا، وويجز، حكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم من النجوم والفرق الغنائية التي أشعلت صيف .

مهرجان العلمين الجديدة

وفي العام الماضي أقيم مهرجان العلمين الجديدة، وم نخبة من النجوم والفعاليات الفنية بينها إقامة الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما التي ترأسها الدكتور يحيى الفخراني، حيث أقيمت هذه الدورة لأول مرة بعيدا عن القاهرة تحت رعاية مهرجان العلمين الجديدة، وشهدت تكريم حشد كبير من الموهوبين والمبدعين والرموز. وقدمت الفنانة  سوسن بدر قد جوائز الرواد في الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما،  وهي الجوائز التي تُوج بها كل من خالد زكي، المخرج محمد فاضل، الفنانة هالة فاخر، أسامة عباس، رشوان توفيق، لطفي لبيب،  مهندس الديكور سيد أنور.

واستمر المهرجان في نسخته الأولى من 13 يوليو وحتى 2 سبتمبر، وسط فنية دسمة ضمت العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية،  كما حققت كافة الأنشطة نجاحا كبيرا، إلى جانب حضورا جماهيريا لافتًا، منذ بداية المهرجان وحتى نهاية الفعاليات.

 ووجهت الشركة المتحدة وقتها الشكر لأجهزة الدولة المعنية والمعاونة كافة،  معبرة عن شكرها العميق لتقديم  جميع التسهيلات  وتسخيرها إمكانياتها الخاصة  لإقامة المهرجان بالشكل الذي يليق باسم .

 كما عبرت الشركة عن امتنانها للحكومة المصرية ممثلة في وزارات الآثار والثقافة والشباب والرياضة، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والسياحة. وتوجهت أيضاً بالشكر  إلى كل العاملين في المهرجان ومساهماتهم الواضحة فيه، فضلا عن الشكر لكل رعاة المهرجان، الذين ساهموا في إقامة هذا الحدث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا