فن / سيدتى

مع الاحتفال بيوم الشوكولاتة العالمي.. أفلام سينمائية دارت أحداثها حول الشوكولاتة

يحتفل العالم اليوم 7 يوليو بـ اليوم العالمي للشوكولاتة والذي تم الاحتفال به للمرة الأولى بنفس اليوم عام 2009، واحتفالاً بهذا اليوم نستعرض لكم أبرز الأفلام بالسينما العالمية والتي دارت أحداثها حول الشوكولاتة.

Like Water for Chocolate

تدور أحداث الفيلم الذي تم عرضه عام 1992 في إطار من الرومانسية حول قصة حب بين كل من "تيتا" و"بيدور" ويسعيان للزواج ولكن لا يُسمح لهما بذلك، ولم يتبق لـ"تيتا" سوى طهو العديد من الأطباق المميزة والتي من خلالها تُعبر عن حبها، ويحمل الفيلم بين طياته رسالةً مفادُها بأن كل إنسان يحتاج إلى الحب مثلما تحتاج الشوكولاتة في صنعها إلى الماء.

Chocolat


تم عرض Chocolat عام 2000 وتدور أحداثه عام 1959 في قرية فرنسية، حيث يعرف السكان بعضهم البعض وإذا رأوا شيئاً يخالف عاداتهم يغضون الطرف، حتى تظهر سيدة تُدعى فيان روشيه وابنتها المراهقة أنوك روشيه، ويستئجران مكاناً ويفتحان محلاً لبيع الشوكولاتة، مما أثار استهجان القرويين. وبمرور الوقت يبدأن الاهتمام بسكان القرية ويكسبان قلوب الناس ويساعدونهم أيضاً في حل مشاكلهم، لتستمر أحداث الفيلم.
وشارك ببطولة الفيلم جوني ديب، جولييت بينوش، ألفريد مولينا، جودي دينش والفيلم من إخراج لاسي هالستروم.

charlie and the chocolate factory

يُعد فيلم charlie and the chocolate factory من أشهر الأفلام التي دارت أحداثها حول الشوكولاتة، وتم عرض الفيلم عام 2005 ودارت أحداثه حول "ويلي وونكا" الذي يملك مصنعاً للشوكولاتة وكان مصنعه في قمة نجاحه ويستحق بأن يكون أفضل مصنع للحلويات حتى تم تسريب الوصفات السرية للحلويات الخاصة به، وبعد انتشار الخلطات السرية وتبادلتها محال بيع الحلويات والمصانع الصغرى الأخرى، يقرر "ويلي وونكا" غلق مصنعه وترك جميع موظفي المصنع يرحلون، ومنذ ذلك الوقت لم يدخل أي شخص إلى المصنع أو يخرج منه، إلا أن المداخن كانت تُصدر البخار دائماً والحلويات لم تتوقف عن الإنتاج والوصول إلى الأسواق. وبعد مرور 15 عاماً على إغلاق المصنع بصفة رسمية يُقرر "ويلي" بأن يضع مفاجأة لخمسة أطفال سعيدي الحظ، حيث وضع خمس بطاقات ذهبية في ألواح الشوكولاتة التي ينتجها مصنعه والخمسة الأطفال الذين سيجدون هذه الحلويات سيحصلون على شرف زيارة المصنع الذي لم تطأه قدم بشري منذ فترة طويلة وتستمر أحداث الفيلم. تشارلي، صبي صغير من عائلة فقيرة، وأربعة أطفال آخرون يفوزون ويمنحهم ويلي وونكا جولة في مصنع الشوكولاتة المذهل.
شارك في بطولة الفيلم جوني ديب، فريدي هايمور، ديفيد كيلي، هيلينا بونهام كارتر ومن إخراج تيم بيرتون.

Romantics Anonymous

Romantics Anonymouss هو فيلم رومانسي تدور أحداثه في مصنع شوكولاتة حول "جان رينيه" صاحب المصنع و"أنجيليك" صانعة الشوكولاتة الموهوبة التي وظفها للتو، حيث يقعان في قصة حب سوياً ولكنهما خجولان بشكلٍ مؤلم، فيجدان صعوبةً في التعبير عن مشاعرهما، لتستمر أحداث الفيلم في محاولتهما للعيش بسعادة للأبد.
وتم عرض الفيلم عام 2010 وشارك في بطولته كل من إيزابيل كاريه، بينوا بويلفورد، ليز لاميتري، لوريلا كرافوتا وجاء الفيلم من إخراج جان بيير أميريس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا