فن / سيدتى

أشهر الأفلام التركية الرومانسية خلال الـ10 أعوام الماضية

الدراما التركية الرومانسية، تَعلَّق بها الجماهير في السنوات الطويلة الماضية، اعتادوا عليها منذ "نور ومهند"، وما خلَّفه من تتخطى عدد حلقاتها الـ100 حلقة، ولكن مؤخراً أصبح الميل نحو الأفلام السينمائية نظراً لسرعتها، ولطبيعة الزمن الذي نعيش فيه واتسامه بالوتيرة السريعة الدائمة. وخلال الـ10 أعوام الماضية، عرضت تركيا مجموعة واسعة من الأفلام الرومانسية تعلَّق بها الجمهور، إليكم أبرزها:

زمن السعادة-Mutluluk zamani

باريش أردوتش وإلتشين سانجو، أو كما عرفهما الجمهور ديمة وعمر، بطلا «حب للإيجار»، استغلا النجاح الساحق اللذين حققاه من مسلسلهما الذي عُرض لأول مرة في يونيو 2015، وعُرضت آخر حلقة له في يناير 2017، واجتمعا في نفس السنة، تحديداً بنوفمبر 2017، في جديد "زمن السعادة" ليأخذ نفس طابع المسلسل، كوميدي رومانسي، بهدف إعادة تيمة النجاح مرة أخرى.

فيلم «زمن السعادة» يحكي قصة شاب يريد أن يترك كل شيء وراءه ويبتعد، وأن ينسى ماضيه، وكل ما قابله في حياته من عقبات، ويفتح صفحة جديدة، فإنه يلتقي بفتاة تُدعى آدا تسلك أيضاً طريقها الخاص في الحياة بعد كل التجارب التي عاشتها، وتربطهما قصة حب قوية في فترة قصيرة، يتعلم منها مارت البطل أن الحب الحقيقي لا يتعلق بالكمال، بل يختبئ في العيوب، وينتهي الفيلم بهذه الحكمة.

أبطال الفيلم

  • إلتشين سانجو
  • باريش أردوتش
  • جنكيز بوزكورت
  • ديلا بيرق
  • ليفينت أوكتم

لا أحد غيرك-SADECE SEN

فيلم دراما تركي، يغلب عليه طابع الحزن، ولكن يحمل في طياته نظرة أمل، عُرض لأول مرة في السينمات عام 2014، وهو من إخراج هاكان يونات.

تدور أحداثه حول ملاكم متقاعد، مرّ بماضٍ مظلم، وكان يعمل مع مافيا كبيرة وتورَّط معهم بعدة مشاكل انتهت باضطرار علي البطل لقتل شخص كان على خلاف معه، وسُجن لمدة 5 سنوات، وعندما خرج من السجن عمل كحارس أمن في أحد العقارات حتى يبتعد عن ماضيه، وقابل هناك بالصدفة هازال، شابة كفيفة، تعمل في مكتب الاستعلامات بالعقار الذي يحرسه، و يقعا الاثنان في الحب، ولكن بعدها يكتشف أنه المتسبب في فقدان بصرها ووفاة والداها، ويظل بجانبها حتى تجري عملية ويعود لها النظر، فيبتعد عنها حتى لا تعرفه، ولكنها تبحث عنه وتعرف الحقيقة، وتقرر أن تسامحه. الفيلم هو إعادة إنتاج للفيلم الكوري الجنوبي Always الذي تم إنتاجه عام 2011. وتم إنتاج الفيلم أيضاً باللغة الهندية Do lafzon ki kahani.

أبطال الفيلم

  • بيلشيم بيلجين
  • إبراهيم تشيليكول
  • كيريم كان
  • ليفينت سولون

قد ترغبين في معرفة أمام الأهرامات وفي قلعة قايتباي.. التركي جوكهان ألكان يوثق زيارته لمصر

ما تبقى منك لي-SENDEN BANA KALAN

فيلم ما تبقى منك لي الشهير، مقتبس من فيلم A Millionaire's First Love لعام 2006، من تأليف ليفينت كازاك وإخراج عبدالله أوغوز.

تدور أحداث الفيلم الذي عُرض لأول مرة عام 2015، حول صبي صغير فقد والديه منذ الطفولة، وهو الوريث الوحيد لثروة جده الطائلة، ولكن وضع جده شرطاً واحداً ليحصل على هذه الثروة، وهو أن يعيش لفترة في قرية بسيطة وإلا سيتم التبرع بها لجمعية خيرية، وكان الهدف وراء هذا الشرط، أن حفيده كان مدللاً للغاية.

يذهب أوزغور إلى تلك القرية ويلتقي بفتاة تُدعى إيليف والتي تلعب دورها نسليهان أتاغول، ولكن بالبداية لم يتفقا، فهما شخصيتان متضادتان، من عوالم مختلفة، ولكن روح إيليف البريئة تجذبه ويقع في حبها وهي الأخرى، ويتعلم منها البساطة والصدق وحب الحياة والاعتماد على النفس، ولكن بعد فترة يكتشف إصابتها بمرض خطير يهدد حياتها، وتتسارع الأحداث بعد ذلك نحو نهاية مؤلمة.

أبطال الفيلم

  • نسليهان أتاغول
  • إيكين كوتش
  • حياتي اكباس
  • ويلما إليس

يمكنكِ الاطلاع على نسليهان أتاغول "جاسوسة" في مسلسلها الجديد.. تعرفوا إلى قصته

العشق يشبهك-Aşk Sana Benzer

العشق يشبهك هو فيلم رومانسي، جملةً ومضموناً، فكان النقطة التي كللت قصة حب الثنائي بطلي الفيلم بوراك أوزجفيت وفهرية أفجين، اللذين أحبا بعضهما من خلال مسلسل "طائر النمنمة"، أول عمل بينهما، ثم توطدت علاقتهما من خلال هذا الفيلم.

تدور أحداث الفيلم الذي عُرض لأول مرة عام 2015، حول شابة هربت من مصير مجهول، وذهبت وحيدة إلى جزيرة ساحلية، لتبدأ حياة جديدة، وتلقي بماضيها خلف ظهرها، وعملت بمحل آيس كريم، ثم قابلت أحد سكان الجزيرة، والذي يعمل في الصيد ويُشارك صديقه في مطعم، يتعرفان على بعضهما البعض ويقعان في الحب، بعدما قام بتأجير منزل والديه لها، ثم تزوجا، ولم تخبر دينيز زوجها بماضيها، وهى أنها كانت متزوجة من قبل، وتخلصت من زوجها الذي كان يعنفها ويحبسها، حتى خرج أمامها بعد سنوات، واتضح أنه أُصيب فقط ولم يمت، وبدأ في مطاردتها، وينتهي الفيلم بمواجهة معه هو وعلي.

أبطال الفيلم

للمزيد من الأخبار فهرية أفجين وبوراك أوزجيفيت يشاركان ابنهما حفله المدرسي.. والجمهور: "ولادة نجم جديد"

النداء الأخير إلى إسطنبول- last call for istanbul

بعد 15 عاماً تقريباً، اجتمع الثنائي الأشهر في تركيا كيفانش تاتليتوغ وبيرين سات، أو كما عرفهما الجمهور نور ومهند، اللذين اجتمعا سوياً عام 2008 في مسلسل العشق الممنوع الذي حقق ضجةً كبيرةً، ولم يجمعهما أى عمل آخر، حتى تشاركا بطولة فيلم "النداء الأخير إلى إسطنبول".

تدور أحداث الفيلم حول شخصين متزوجين، يستقلان ذات الطائرة المتجهة من إسطنبول إلى نيويورك، يتعرفان على بعضهما البعض، ويظن كلٌ منهما أن هذا أول وآخر لقاء بينهما، ولكن تجمعهما الصدفة تارة، والقصد تارة أخرى، حتى يقضيان معاً بعض الأوقات، وتنشأ بينهما قصة حب قصيرة وسريعة عمرها أيام فقط في شوارع نيويورك المضيئة، تنتهي بأن كلاً من الزوجين يخون الطرف الأخر الذي ينتظره في إسطنبول.

أبطال العمل

  • بيرين سات
  • كيفانج تاتليتوغ
  • سنان كارا
  • كان دوزارات

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا