فن / سيدتى

10 مسرحيات لأحمد العوضي مع قروب البلام خلال 10 أعوام.. تعرفوا إليها

استطاع الفنان والمؤلف والمخرج الكويتي أحمد العوضي أن يشارك "قروب البلام" بـ10 أعمال مميزة خلال 10 أعوام. وقد نشر 10 بوسترات لمسرحيات عمل بها مع قروب البلام إما تأليفاً وإخراجاً أو تأليفاً فقط، وهي: مسرحية "طالبين القرب"، "مبروك ماياكم"، "قحفية وغترة وعقال"، "ليلة زفتة"، "العظماء السبعة"، "خبز خبزتيه"، "الحكم لكم"، "جامعة وادرين"، "شيخ روحاني"، "عطالي بطالي".

10 أعوام لـ أحمد العوضي مع قروب البلام


بعد عرض آخر مسرحية لقروب البلام بالكويت "طالبين القرب" كتب العوضي: "بعد مرور قرابة عشر سنوات من العمل مع هذه الأسرة الفنية التي بدأت معها أولى خطواتي الكتابية في المسرح الجماهيري، لما آمن بي حسن البلام وقال لي تعالَ اكتب، ولما كتبت ما أنسى أنه قرأ النص ووقف وصفق لي في "الحكم لكم"، ومنها انطلقنا لعشرة أعمال مسرحية بين كتابة وإخراج، رسمنا فيها الفرح على كل الخليج، تعبنا واجتهدنا ونلنا حب الناس واحترامه، وبنينا مدرسة ما راح تُنسى من تاريخ المسرح الخليجي، شكراً لرأس الهرم حسن البلام وكل قروب هذه العائلة التي مستحيل أنساها، صحيح انتهت رحلة هذه الفرقة المسرحية، لكنها مستمرة في علاقاتها الشخصية، وهذا غير أن الذي صنع ذكرى ما ينتهي قروب البلام".
ومن خلال هذا التقرير سنتعرف إلى المسرحيات الـ10 وأبطالها.

مسرحية "الحكم لكم"

"الحكم لكم" مسرحية قُدمت عام 2016، وهي من إخراج عبد الله البدر، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد العوضي، ومن بطولة: حسن البلام، زهرة عرفات، أحمد العونان، وفهد البناي.

مسرحية "عطالي بطالي"

"عطالي بطالي" مسرحية عُرضت عام 2017، وهي من إﺧﺮاﺝ وتأليف أحمد العوضي، وبطولة: الفنان حسن البلام، أحمد العونان، فهد البناي، مبارك المانع محمد الرمضان، عبد العزيز النصار، ونوف السلطان.

مسرحية "جامعة وادرين"

عُرضت مسرحية جامعة وادرين أيضاً بعام 2017، وهي من إخراج عبد الله البدر، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد العوضي، ومن بطولة: حسن البلام، أحمد العونان، فهد البناي، مبارك المانع، محمد الرمضان، عبد العزيز النصار، طارق الحربي، وسلطان الفرج.

ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ "مبروك ما ياكم"

"مبروك ما ياكم" مسرحية قُدمت بـ 2017 من ﺇﺧﺮاﺝ عبد الله البدر، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد العوضي، وبطولة: الفنان حسن البلام، أحمد العونان، زهرة عرفات، عبد العزيز النصار، فهد البناي، محمد الرمضان، وريم أرحمة.

مسرحية "العظماء السبعة"

"العظماء السبعة" مسرحية قُدمت بـ 2018 من ﺇﺧﺮاﺝ عبد الله البدر، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد العوضي، وبطولة: الفنان حسن البلام، أحمد العونان، زهرة عرفات، عبد العزيز النصار، فهد البناي، محمد الرمضان، ولولوة الملا.

مسرحية "خبز خبزتيه"

"خبز خبزتيه" مسرحية قُدمت بـ 2019 من إﺧﺮاﺝ وتأليف أحمد العوضي، وبطولة: حسن البلام، أحمد العونان، فهد البناي، محمد الرمضان، عبد العزيز النصار، خالد السجاري، ومي التميمي.

مسرحية "ليلة زفتة"

"ليلة زفتة" عُرضت بـ 2019 من ﺇﺧﺮاﺝ عبد الله البدر، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد العوضي، وبطولة: حسن البلام، أحمد العونان، زهرة عرفات، فهد البناي، محمد الرمضان، وعبد العزيز النصار.

مسرحية "قحفية وغترة وعقال"

" قحفية وغترة وعقال" مسرحية عُرضت بـ 2021 من إﺧﺮاﺝ عبد الله البدر، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد العوضي، وبطولة: حسن البلام، أحمد العونان، زهرة عرفات، فهد البناي، عبد العزيز النصار، محمد الرمضان، خالد المظفر، وحسين المهدي.

مسرحية "شيخ روحاني"

"شيخ روحاني" مسرحية عُرضت بـ ، وهي من إخراج عبد الله البدر، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد العوضي، وبطولة: حسن البلام، زهرة عرفات، فهد البناي عبد العزيز النصار، محمد الرمضان، عبد الله الخضر، وغادة الزدجالي.

مسرحية "طالبين القرب"

"طالبين القرب" مسرحية قُدمت بـ 2024، من إخراج عبد الله البدر، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد العوضي ومريم نصير، ومن بطولة: الفنان داود حسين، حسن البلام، زهرة عرفات، عبد العزيز النصار، فهد البناي، محمد الرمضان، غادة الزدجالي، نوف السلطان، علي الحسيني، وخالد السجاري.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا