فن / سيدتى

تعرّفي إلى رؤية عمر الشريف للمال والشهرة في حياته 

يعَد الفنان عمر الشريف واحداً من أبرز الفنانين في الوطن العربي ومن كبار النجوم الذين نجحوا في الوصول إلى السينما العالمية؛ حيث شارك بالعديد من الأفلام العالمية أمام كبار نجوم ومُخرجي العالم.
كما كان له دورٌ كبيرٌ في إثراء السينما المصرية من خلال مشاركته بالعديد من الأفلام السينمائية، والتي تعَد من كلاسيكيات السينما المصرية والعربية.
وفي الذكرى التاسعة لرحيل الفنان العالمي عمر الشريف، نستعرض لكِ أبرز المحطات في مسيرته السينمائية وحديثه عن الشهرة والمال.

البداية من إلى السينما العالمية

جاءت البداية الفنية لـ عمر الشريف على يد المُخرج يوسف شاهين والذي كان صديقاً له؛ حيث رشّحه لأول أفلامه السينمائية عام 1954 وهو "صراع في الوادي"، والذي جسّد بطولته أمام سيدة العربية فاتن حمامة؛ لينطلق عقب ذلك في مسيرته السينمائية، والتي تعاون من خلالها مع كبار الفنانين والمُخرجين.

وجاءت الانطلاقة للفنان عمر الشريف نحو السينما العالمية في عام 1956 من خلال مُشاركته ببطولة الفيلم الفرنسي "The Lebanese Mission" أمام كلٍّ من: جان كلود بيتي، جيانا ماريا. وفي عام 1958 جسّد عمر الشريف بطولة فيلم "جحا". إلا أن الانطلاقة الحقيقية في السينما العالمية كانت من خلال مشاركته في بطولة الفيلم العالمي "Lawrence of Arabia" والذي جسّد من خلاله شخصية "الأمير علي".

عمر الشريف: "لا أحب المال وأجد ما يأتي إليّ رزق لأشخاص آخرين"

وعلى الرغم من الشهرة الكبيرة التي حققها الفنان عمر الشريف على مستوى العالم، إلا أنه كانت لديه رؤية خاصة تجاه الشهرة والمال؛ حيث قال خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي طارق حبيب، إنه لا يحب المال، ويشعر بأن المال الذي يأتي إليه هو رزق لأشخاص آخرين.
كما تحدث عن الشهرة والمال؛ مؤكداً أنه كثيراً ما يشعر بأنه يأخذ أموالاً من دون جدوى؛ حيث إن هُناك العديد من الأشخاص حوله يواجهون صعوبات الحياة، ومَن هم عباقرة ويأخذون القليل من المال.

اقرأي أيضاً فنانون جمعتهم الصداقة على مدار سنوات حياتهم: تعرّفي إليهم

وخلال اللقاء أيضاً، كشف عن العديد من جوانب حياته الشخصية، وبشكل خاص حينما كان طالباً؛ حيث قال إنه كان متفوقاً لأن لديه ذاكرة قوية يتذكر كلَّ ما كان المُعلم يقوله لهم ويذهب للامتحان فيكتبه، وحينما كان طالباً اهتم كثيراً بممارسة الرياضة؛ مؤكداً أنه ظل طوال حياته مُحافظاً على هواية حل الكلمات المتقاطعة بالصحف الورقية.

يُذكر أن الفنان عمر الشريف قد رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 10 يوليو عام 2015، عن عمر ناهز الـ83 عاماً، وكان آخر فيلم شارك في بطولته، هو الفيلم العالمي "1001 Inventions and the World of Ibn Al-Haytham" والذي تم عرضه خلال عام 2015، وجسّد من خلال أحداثه شخصية الجَد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا