فن / سيدتى

عرض عالمي أول لفيلم ما بعد بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي.. إليكِ تفاصيله

  • 1/2
  • 2/2

يشهد "ما بعد" للمخرجة مها حاج، عرضه العالمي الأول بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا؛ حيث ينافس بالمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة. ويمتد المهرجان من 7 إلى 17 أغسطس، ويُعَد أحد أهم الأحداث السينمائية في العالم.

أحداث فيلم "ما بعد"

تدور أحداث الفيلم حول سليمان ولبنى، زوجين منعزلين، يتعرض خيالهما المصون بعناية للتهديد، عندما يستحضر شخصٌ غريب غير مدعوٍّ، حقيقة مؤلمة حيث يعيش سليمان ولبنى في مزرعة منعزلة. يهتمون بالأشجار، ويُجرون مناقشات ساخنة ومستمرة حول خيارات حياة أطفالهما الخمسة. وفي أحد الأيام يصل شخصٌ غريب إلى منزلهما ليكشف لنا حقيقة مروِّعة.
الفيلم من تأليف وإخراج مها حاج، وبطولة محمد بكري الذي حصل على العديد من الجوائز عن أعماله، منها جائزة الإنجاز الإبداعي في السينمائي. ويشاركه البطولة: عرين العمري، وعامر حليحل. ومدير تصوير أوغستين بونيه، ومونتاج فيرونيك لانج، وموسيقى منذر عودة، وصوت محمد أبوحمد.
الفيلم من إنتاج شركة أوغست للأفلام، وهو إنتاج مشترك بين فلسطين وإيطاليا وفرنسا. للمنتجين حنا عطاالله، ورونزا كامل. ويُعتبر فيلم ما بعد، ثاني إنتاجاتهم السينمائية بعد فيلم "شكراً لأنك تحلُم معنا"، والذي مازال في مرحلة ما بعد الإنتاج؛ حيث تتولى MAD World المبيعات عالمياً، بينما تتولى MAD Distribution مهام التوزيع في العالم العربي.

فيلم ما بعد- الصورة من المركز الإعلامي للفيلم

يمكنكم قراءة: مخرجا "رفعت عيني للسما" الفائز بجائزة العين الذهبية في مهرجان كان في حوار خاص لـ سيدتي

سطور في مشوار المخرجة مها حاج

مها الحاج تميزت رحلتها الفنية بالتعاونات البارزة واستمدت تجربتها السينمائية من عملها كمصممة فنية في فيلم الزمن الباقي لإيليا سليمان. وفيلم الصدمة لزياد دويري. كتبت وأخرجت الفيلم القصير برتقال عام 2009، والذي فاز بجائزة الجمهور بمهرجان مونبلييه بفرنسا، و الفيلم الوثائقي "خلف هذه الجدران" عام 2010. وفي 2016 أخرجت فيلمها الروائي الأول أمور شخصية، والذي ترشح لجائزة نظرة ما بـ مهرجان كان السينمائي الدولي، وفاز بجائزة آرتشي لأفضل فيلم طويل في مهرجان فيلادلفيا السينمائي، وجائزة النقاد في مونبلييه لسينما البحر المتوسط. فاز فيلمها الأخير الأشهر حمى البحر المتوسط بجائزة أفضل سيناريو بمهرجان كان السينمائي الدولي بقسم نظرة ما، بالإضافة إلى العديد من الجوائز العالمية الأخرى، كما رشحته دولة فلسطين لتمثيلها في جوائز الأوسكار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا