فن / سيدتى

تواجد سينمائي مكثف للمخرجات في 2024.. أبرزهن مخرجة تامر حسني الجديد

يشهد الثلث الأخير من العام الجاري، مجموعة أفلام جديدة، تولى إخراجها مخرجات، بعضهن يخوض التجربة لأول مرة، والبعض الآخر نجح في إثبات جدارتهن من خلال التعاون مع أبرز النجوم، وتقديم تجارب لاقت نجاحاً جماهيرياً؛ إذ إن الجمهور على موعد مع أفلام مختلفة؛ مثل "آل شنب" بطولة ليلى علوي، و"رحلة البحث عن فستان الزفاف" للفنانة ياسمين رئيس وغيرها.

سارة وفيق تتعاون مع تامر حسني للمرة الثالثة

وتعد المخرجة سارة وفيق، واحدة من أبرز المخرجات، اللواتي حققن نجاحاً ملحوظاً في الأعوام القليلة الماضية، بعدما سبق وتعاونت مع الفنان تامر حسني، في "مش أنا" عام 2021، و"تاج" الذي عُرض العام الماضي؛ إذ صارت بينهما "كيمياء فنية" وتفاهم شديد في الكواليس، وهو الأمر الذي ساهم في تعاونهما للمرة الثالثة من خلال فيلم "ري ستارت" الذي يُجرَى تصويره حالياً، تمهيداً لطرحه في صيف 2024.
فيلم تامر حسني الجديد، يُشارك في بطولته كلّ من ، وباسم سمرة، ومحمد ثروت، وعصام السقا، وسيد أسامة "ميكا"، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر.

سارة وفيق، أعربت عن سعادتها البالغة بهذا التعاون، حيث نشرت صورة فور التعاقد، عبر حسابها على "إنستغرام"، وعلقت عليها بقولها: "مش قادرة أوصف شعوري وفرحتي النهاردة قد إيه... طبعاً كل القريبين مني عارفين تامر حسني إيه بالنسبة لي من قبل ما يقدمني في فيلم (مش أنا)، الحمد لله بدعاء أمي لي، ربنا يحقق لي حلمي للمرة التالتة إن شاء الله، هقوم بإخراج فيلم (ري ستارت)، بطولة فناني المفضل وأخويا تامر حسني، وفنانتي الجميلة القمر هنا الزاهد، وتأليف المؤلف الكبير المحترم أيمن بهجت قمر، متشكرة على ثقتك فيَّ يا تيمو، ومتشكرة على دعمك ووقوفك جنبي طول الوقت، وإن شاء الله أبقى قد الثقة دي، ونعمل فيلماً جامداً يعجب كل جمهورك الغالي الكبير في الوطن العربي".

سارة جوهر تخوض أولى تجاربها

المخرجة سارة جوهر، تخوض أولى تجاربها في الإخراج السينمائي، وذلك من خلال يحمل اسم "هابي بيرث داي"، من تأليف وبمشاركة زوجها المخرج محمد دياب، حيث انتهت من تصويره مؤخراً، ومن المُقرر طرحه في دور العرض خلال الفترة المُقبلة، بعد جولة في عدد من المهرجانات السينمائية حول العالم.
الفنانة حنان مطاوع، التي تشارك في بطولة الفيلم، كشفت عن ملامح شخصيتها داخل العمل، علاوة على حديثها عن تعاونها مع سارة جوهر، حيث نشرت صورتين من الكواليس، عبر حسابها الشخصي على الـ""، وعلقت عليها بقولها: "سارة جوهر واحدة من أصدق وأروع المخرجات، محمد دياب كاتب هو وسارة جوهر واحداً من أجمل وأرق السيناريوهات، استمتعت جداً بالعمل في الفيلم ده، وربنا يكلل تعبنا بالنجاح والقبول، يارب يوفقنا جميعاً، نيللي كريم، شريف سلامة، حنان يوسف، والطفلة الموهوبة ضحى، والمنتج الواعي أحمد دسوقي، فيلم (هابي بيرث داي) تجربة شديدة الخصوصية ليَّ".

جيلان عوف تتعاون مع ياسمين رئيس لأول مرة

وتخوض المخرجة جيلان عوف، تجربة سينمائية جديدة، من خلال فيلم يحمل اسم "ليلة البحث عن فستان الزفاف"، حيث يحمل توقيعها كمؤلفة أيضاً، وهو من بطولة الفنانة ياسمين رئيس، حيث يُعد هذا الفيلم ضمن خطواتها الأولى في عالم الإخراج، وتدور الأحداث في إطار من الدراما حول صديقتين من حي فقير توشك إحداهما على الزواج، لكن يُتلف فستان زفافها في يوم الحفل نفسه، فتخوض رحلة في القاهرة مع صديقتها المقربة للبحث عن فستان آخر، ومن إنتاج محمد حفظي وشركة Film Clinic.

يمكنكم قراءة: البطولات النسائية حاضرة بقوة في أفلام صيف 2024 برعاية ليلى علوي ودنيا ومنة وهيفاء

هبة يسري تنتهي من "الهوى سلطان"

وانتهت المخرجة هبة يسري، قبل أيام، من تصوير فيلم "الهوى سلطان"، بعد فترة طويلة من التحضير والتصوير، ومن المُقرر طرحه في وقت لاحق من العام الجاري، حيث يأتي هذا الفيلم بعد عدة تجارب فنية سابقة، لعل أبرزها "سابع جار" الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً.
هبة يسري، نشأت في عائلة فنية، فجدتها لأبيها هي المطربة "شهر زاد"، وجدها مدير التصوير عبد المنعم بهنسي، ووالدها عازف الأورج يسري رمزي، وكانت أول أعمالها الفنية، وهي لا تزال طالبة بمعهد السينما بفيلم "عشق آخر"، والذي قامت بكتابته وإخراجه وتمثيله، وتم عرضه في مهرجان أفلام ساقية الصاوي، وحصل على جائزة لجنة التحكيم، وعرض في مهرجان "فيبا" بفرنسا وفي معهد جوتة.
ويُشارك ببطولة فيلم "الهوى سلطان" كل من منة شلبي، أحمد داوود، أحمد خالد صالح، سوسن بدر، جيهان الشماشرجي، ويأتي الفيلم من تأليف وإخراج هبة يسري، ومن إنتاج شركة Sea-Cinema، وتدور الأحداث في إطار من الرومانسية الاجتماعية الـ"لايت" من خلال تناول العلاقات والحب بين الأصدقاء بشكل رومانسي كوميدي.

آيتن أمين تنتظر طرح فيلم "آل شنب" في دور العرض

المخرجة آيتن أمين، تترقب طرح فيلمها الجديد "آل شنب"، والتي انتهت من تصويره قبل فترة طويلة، وشهد تأجيلاً أكثر من مرة، لأسبابٍ غير معلنة، حيث لم يتحدد موعد طرحه، حتى الآن، بينما شارك في الدورة الماضية من السينمائي.
المخرجة آيتن أمين، درست السينما وكان مشروع تخرجها من "أرت لاب" الجامعة الأمريكية فيلم "راجلها"، وقد قدمت فيلمين قصيرين عن مديحة كامل وعن تاريخ الرقص الشرقي، وفازت بجائزة ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2010 عن سيناريو فيلم "69 مساحة"، وقدمت فيلم "ربيع 89" الذي يتعرض لمناقشة اضطراب المشاعر أثناء فترة المراهقة.

ويعد فيلم "آل شنب" عائلياً كوميدياً، وتدور أحداثه عند وقوع حالة وفاة مفاجئة لأحد أفراد عائلة آل شنب؛ مما يضطر أفراد العائلة للذهاب إلى محافظة الإسكندرية للمشاركة في إجراءات الجنازة والعزاء، وخلال الأيام الثلاثة للحداد، وهذا التجمع العائلي الكبير الذي يضم الأربع الشقيقات وأبناءهن وأحفادهن يظهر العديد من المواقف الكوميدية التي تحدث فيما بينهن.

ويُشارك في بطولة الفيلم كل من الفنانة ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدي كرم، محمود البزاوي، خالد سرحان، علي الطيب، إبتهال الصريطي، حسن مالك، سلافة غانم، نورين أبو سعدة، أحمد عصام، هبة يسرى، ويأتي فيلم "آل شنب" من تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام، ومن إخراج أيتن أمين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا