فن / سيدتى

أبرز المحطات الفنية بـ مسيرة علي إبراهيم قبل تكريمه بـ JOY awards

الفنان علي إبراهيم سيتم تكريمه خلال النسخة الجديدة من حفل صنَّاع الترفيه JOY awards، بعد أن كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية عن ذلك، وأعلن عدداً من أسماء فنانين سعوديين وخليجيين لتكريمهم، وكان هو واحداً منهم.
ومن خلال هذا التقرير، سنتعرّف إلى أبرز المحطات التي قدّمها هذا الفنان، بمسيرته الفنية الحافلة بالأعمال المميزة.

علي إبراهيم في سطور

الفنان علي إبراهيم فنان تشكيلي كاتب مسرحي و تلفزيوني وإذاعي، معلم تربية فنية سابق وفنان ومنتج وُلد في عام 1946، ويعَد من الفنانين السعوديين القدامى، وأحد رواد الدراما والمسرح فيها. برز من خلال أعمال للإذاعة وكذلك الدراما والمسرح وتقديم البرامج والسينما. وعمل ببداياته في السلك التعليمي كمعلم. له من الأبناء: غادة، فوزي، إبراهيم، أمل، ثامر، باسم، منى، وسارة.

أعمال الفنان علي إبراهيم الدرامية

شارك الفنان علي إبراهيم بمسلسلات عديدة، كان منها: "وراك وراك"،"سكرتير في البيت"، "فرج الله والزمان"، "أحلام سعيدة يا حسن"، "فقيه العرب"، "فاعل خير"، "بنتي"، "أيام لا تُنسى"، "حكاية مثل"، "أعداد مجهولة"، "الضيف الغريب"، "يا كد مالك خلف"، "مقالب من الحياة"، "فارس من الجنوب"، "شمعة تحترق"، "اللي خذته المدينة"، "الجفاف يقتل الندى"، "فارس من الجنوب"، "ألم وحرمان"، "رفاقة درب"، "عائلة فوق تنور ساخن"، "الأول تحول"، "وادي الغزلان"، "عندما ينقشع الضباب"، "بداية نهاية"، "حكايات قصيرة"، "لا للمخدرات"، "خلك معي"، "لينة"، "أمثال ولكن"، "وبالوالدين إحساناً"، "خط البداية"، "أحلام ضائعة"، "محبوب الطيور"، "عودة الطيور"، "أساطير شعبية"، "خلف خلاف"، "من الواحد إلى المليون"، "مثلك عارف"، "فرط الرمان"، "شروق"، "دولاب الزمن"، "طاش ما طاش"، "تسونامي"، "كلنا عيال قرية"، "الخادمة"، "ماشي"، "أيام وليالي"، "حربش بربش"، "بدون فلتر"، "وصية بدر"، "إسعاف"، "شباب البومب"، "الزاهرية".

الأعمال المسرحية لـ علي إبرهيم

كما كان لـ الفنان علي إبراهيم بصمته في عالم المسرح ؛ حيث شارك بمسرحيات عديدة خلال مشواره الفني، وشاركت بعض هذه المسرحيات في مهرجانات خارج السعودية، كمهرجان القاهرة وتونس وسوريا وغيرها من المهرجانات. ومن أبرز مسرحياته: "طبيب بالمشعاب"، "آخر المشوار"، "سقوط الحساب"، "قطار الحظ"، "المستعصم"، "قدر الشراكة"، "ثلاثة النكد"، "المهابيل"، "الجراد"، "السنين العجاف"، "عويس التاسع عشر"، "الهيار"، "الجار"، "فندق الراحة والاستجمام"، "الكذب خيبه"، "المال الحلال"، "الزئبق الأحمر"، "مطافيق في مهب الريح"، "وين الشنطة"، "فورمات مخ"، "الحقني يا جاري"، "هلا بالعيال".

أبرز السهرات التليفزيونية التي قدمها الفنان علي إبراهيم

كما قدّم الفنان علي إبراهيم عدداً من السهرات التليفزيونية، كان منها: سهرة "الفرصة الثانية"، "أنا وابني والآخرون"، "دردبنا"، "الدكاترة سعد"، "الأستاذ موهوم"،"خمسة في انتداب"، و"سماح".

مشاركات علي إبراهيم السينمائية

كما قدّم علي إبراهيم خلال مسيرته الفنية تجارب للسينما، كان منها: "المسافة صفر"، "حد الطار".

تجربة علي إبراهيم بالإذاعة وتقديم البرامج

شارك الفنان علي إبراهيم في تقديم عدد من البرامج والأعمال الإذاعية، كان منها:"شاعر وموقف"، "سلامتك"، "دمعة حمراء"، "قصة وحضارة"، "زاوية من الحياة"، "مجلس أبوحمدان"، "زين وشين"، و"شاعر وموقف".

الجوائز التي حصل عليها علي إبراهيم

حصل الفنان علي إبراهيم على الجائزة الذهبية لـ الموسيقى، والجائزة الفضية لـ نص مسلسل "أحلام طائرة"، وذلك في مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون.
إليكِ هذا الخبر: مهرجان القاهرة يَنعى الناقد السينمائي التونسي خميس الخياطي
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"
وللاطلاع على جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا