فن / سيدتى

28.7 مليون ريال إيرادات شباك التذاكر خلال أسبوع.. و"جوازة توكسيك" في الصدارة

كشفت هيئة الأفلام ، عن حجم الإيرادات التي حققتها دور العرض بالمملكة، خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو الجاري، حيث يتنافس 43 فيلماً من حول العالم لكبار النجوم، فيما تحظى صالات السينما بإقبالٍ جماهيري ملحوظ، وهو ما انعكس على شباك التذاكر.

"جوازة توكسيك" يُحقق 8 ملايين ريال في أسبوعين

أوضحت الهيئة، أنّ شباك التذاكر ، حقق طوال الأسبوع الماضي، إيرادات أكثر من 28.77 مليون ريال، مقابل 617 ألف تذكرة، حيث جاء "جوازة توكسيك" بطولة الفنانة ليلى علوي وبيومي فؤاد، في الصدارة متفوقاً على الأفلام المنافسة له، بعدما حقق 6 ملايين ريال، مقابل 123.5 ألف تذكرة، ليواصل تحقيق المزيد من الإيرادات، والتي بلغت خلال الأسبوعين الماضيين منذ طرحه هناك، لأكثر من 8.2 مليون ريال، مقابل 168.8 ألف تذكرة.

تدور أحداث فيلم "جوازة توكسيك" في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة "ملك قورة" وكريم "محمد أنور"، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، وتمُر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى ، بعد تدخُّل الأهل في مصيرهما؛ حيث ينتمي كلٌّ منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية؛ فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به؟. والفيلم من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم. وبطولة: ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، وآخرين.

بيع 80 مليون تذكرة لفيلم ويل سميث الجديد في السعودية خلال 6 أسابيع

يواصل الفيلم Bad Boys: Ride or Die، تحقيق أرقام قياسية في دور العرض السعودية، حيث جاء في المركز الثاني، وسط مبيعات لأكثر من 112 ألف تذكرة، بقيمة 5.42 مليون ريال، وبذلك يصل إجمالي التذاكر المبيعة طوال الـ6 أسابيع، 1.53 مليون تذكرة، بقيمة 80 مليون ريال تقريباً.

الفيلم بطولة كلّ من: ويل سميث، مارتن لورانس، جو بانتوليانو، فانيسا هادجنز، ألكسندر لودفيج، باولا نونيز، جاكوب سكيبيو، وهو فيلم كوميدي لايت، وهو الجزء الرابع من سلسلة أفلام Bad Boys- سلسلة أفلام الأصدقاء الشرطيين- والتكملة لفيلم Bad Boys for Life 2020، من إخراج عادل العربي وبلال فلاح، وتأليف كريس بريمنر وويل بيل، عُرض لأول مرة في دبي في 22 من مايو 2024، وتم عرضه في الولايات المتحدة في 7 من يونيو، وحقق أكثر من 123 مليون دولار.

تبدأ القصة بحدث درامي: ماركوس، الشرطي المحب للوجبات السريعة، يعاني من نوبة قلبية شبه مميتة في حفل زفاف صديقه مايك لوري إلى مختصة العلاج الطبيعي كريستين، فيدخل في غيبوبة، حيث يرى رؤيا لقائدهما الراحل كونراد هوارد، عندما يستيقظ ماركوس، يبدأ هو ومايك في محاولات لإثبات براءة الكابتن هوارد الذي ارتبط اسمه بشائعات سيئة، وعلى الرغم من تشويه سمعة الكابتن هوارد بعد وفاته؛ فإن مايك وماركوس مصممان على إثبات براءته بمساعدة الكابتن ريتا سيكادا، وصديق ريتا الجديد، المرشح لمنصب رئاسة البلدية آدم لوكوود.

وجاء في المركز الثالث، فيلم Despicable Me 4، والذي حقق إيرادات 4.24 مليون ريال، مقابل 93.5 ألف تذكرة، وبالتالي يصل عدد التذاكر المبيعة لهذا الفيلم الذي طُرح قبل نحو أسبوعين قرابة 160 ألف تذكرة، بقيمة 7.55 مليون ريال.

"ولاد رزق 3" في المركز الرابع

أما فيلم "ولاد رزق" فجاء في المركز الرابع، حسبما أعلنت هيئة الأفلام السعودية، حيث حقق أكثر من 4 ملايين ريال، مقابل 87.3 ألف تذكرة، ليُحقق خلال الـ5 أسابيع الماضية 32.88 مليون ريال، مقابل مبيعات تذاكر تجاوزت 695 ألف تذكرة تقريباً.

فيلم "ولاد رزق 3- القاضية" من بطولة: أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال، وأحمد الرافعي. وضيوف الشرف: ، أحمد فهمي، وفيدرا. والفيلم من تأليف صلاح جهيني، وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركة RAW Entertainment بالتعاون مع Synergy Films،Film Square وG creations، وتوزيع خارجي من Orient Films وSela Studios، بالإضافة إلى دعم من الهيئة العامة للترفيه وموسم .

وتدور أحداث فيلم "ولاد رزق 3"، الذي يأتي تحت عنوان: "القاضية"، بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة في طرقهم المختلفة بالحياة، إلا أنه في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على "ولاد رزق"؛ ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ "ولاد رزق".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا