فن / صحيفة اليوم

هيئة الأفلام.. ورشة عمل متخصصة حول توظيف الصوت في بناء الفيلم

أعلنت هيئة الأفلام عن إطلاق ورشة عمل متخصصة بعنوان "الكتابة بالصوت (منهج إبداعي لتصميم الصوت)" تقدمها مهندسة الصوت المرموقة رنا عيد.
تأتي هذه الورشة نظراً لأهمية الصوت في السينما ودور المؤثرات الصوتية بدءاً من تحرير السيناريو وحتى المزج النهائي، وذلك في مدينة خلال الفترة من 21 إلى 25 يوليو لمدة خمسة أيام بمشاركة 12 مشاركاً وستتم الورشة باللغتين العربية والإنجليزية.
ستتناول الورشة عدة محاور رئيسية منها ما الهدف من العمل السينمائي؟ متى وكيف نبدأ في تصميم الصوت لفيلم؟ ما هي الوظائف الصوتية المختلفة في الفيلم؟ ما هي منهجية العمل المتبعة في مجال تحرير الصوت؟ وكيف نستخدم التكنولوجيا بأفضل طريقة في مجال الإنتاج الصوتي؟

تعزيز المهارات


سيخرج المشاركون من الورشة بمعرفة واسعة في المجالات المختلفة للإنتاج الصوتي بعد التصوير واستخدام التقنيات المتقدمة لتحسين الصوت أثناء التصوير كما سيكتسبون معرفة بأنواع الميكروفونات واستعدادات جلسات التسجيل مع التركيز على الأجواء وتسجيل الفولي
وضعت هيئة الأفلام معايير لاختيار المشاركين في الورشة، حيث يفضل أن يكون لديهم سنتين من الخبرة في مجال الصوت لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الورشة.

خبرات طويلة


رنا عيد حاصلة على بكالوريوس وماجستير في صوت الفيلم من جامعة القديس يوسف تعتبر من الأسماء البارزة في مجال الصوت السينمائي تدربت في تحرير الصوت في باريس عام 2002، وبدأت عملها كمحررة صوت في الأفلام اللبنانية منذ 2003 في عام 2006 أسست استوديو DB للإنتاج الصوتي بالتعاون مع المؤلف نديم مشلاوي والذي أصبح شريكاً مع جمعية الصوت الفرنسية . Polyson/HA
وأخرجت فيلمها الوثائقي الأول "Panoptic" في عام 2017 والذي عرض لأول مرة في مهرجان لوكارنو السينمائي، وشارك في العديد من المهرجانات العالمية في عام 2020 انضمت عيد إلى قسم الصوت في أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة وأصبحت عضواً في جمعية محرري الصوت السينمائي (MPSE) عام 2021.
تعتبر هذه الورشة فرصة ذهبية لكل المهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال الصوت السينمائي حيث سيتسنى لهم التعلم من خبرات أحد أبرز الأسماء في هذا المجال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا