فن / ليالينا

خيالية في زفاف بتركيا: 3 كغم من الذهب وملايين الليرات

استمراراً لسلسلة حفلات الزفاف الفاخرة والمثيرة للاهتمام، أُقيم حفل زفاف خيالي لابن عمدة عشائر كورسوننيل في فان التركية، حيث تزوج ابن رجل الأعمال مراد إيريز، بيرام إيريز، من ابنة رئيس حزب الحركة القومية في المحافظة، أصلي غونغورالب.

باهظة في زفاف بتركيا

حضر الحفل حوالي 4000 شخص، بما في ذلك قادة العشائر، وزعماء الرأي، ورؤساء المنظمات غير الحكومية، وممثلو الأحزاب السياسية، ورجال الأعمال.

أُقيم الحفل بأجواء مبهجة، حيث وزعت هدايا تقدر قيمتها بـ 3 كيلوغرامات من الذهب على العروس، ونحو أربعة ملايين ليرة تركية على العريس.

طن من اللحوم

تم تقديم الطعام بشكل فاخر، حيث تم طهي حوالي طن واحد من اللحوم لإطعام الضيوف. وشهدت الليلة رقصات الهالة التقليدية بموسيقى تركية وكردية، والتي أضفت على الحفل لمسة من الأصالة والبهجة.

رسائل للعروسين

وفي ختام الحفل، ألقى حسن تونغا، وهو من كبار شخصيات العشائر، كلمة شكر فيها الحاضرين على تواجدهم الكريم، معرباً عن سعادته بتنظيم حفل زفاف بهذه الروعة. كما أعرب مراد إيريز عن فرحته البالغة بإتمام زفاف ابنه الأول، مشيداً بالحضور الكبير والدعم الذي تلقوه من أقاربهم وأصدقائهم.

وقال تونغا: "شارك حوالي 4000 شخص في حفل زفافنا. أود أن أشكر عائلتي إيريز وغونغورالب على تنظيم حفل زفاف رائع. شهد حفلنا مشاركة رائعة من إيران وروسيا وأذربيجان والعراق، بالإضافة إلى مشاركة مذهلة من داخل تركيا من أنطاليا وأنقرة وإسطنبول وإزمير. كان من دواعي سرورنا رؤية الجميع مجتمعين في هذا الزفاف الجميل. قد تكون هناك أشخاص نسيناهم أو لم تصلهم دعوتنا، ونعتذر من الجميع. أشكر كل من شارك في حفل زفافنا، وأتمنى للعروسين حياة مليئة بالسعادة والفرح".

أما مراد إيريز، والد العريس، أعرب عن سعادته بتنظيم حفل زفاف أول أبنائه، حيث قال: "لدي أربعة أبناء، وأنا الآن أقيم حفل زفاف أول أبنائي. أنا سعيد جدًا بهذا. حضر حوالي 4000 شخص من داخل وخارج البلاد حفل زفافنا، وأود أن أشكر جميع الحاضرين نيابة عن عائلة إيريز، حيث شرفونا بمشاركتهم في هذا الحفل".

حفلات زفاف تركية باهظة

الجدير بالذكر أن حفلات الزفاف التركية تتميز أيضاً بالفخامة، وفي بعض المناطق خاصة تلك التي يقطنها العشائر وكبار العائلات، يحرص ذووها على إقامة حفلات زفاف خيالية باهظة لأبنائهم.

وفي مدينة شانلي أورفا، أقيم مؤخراً حفل زفاف محمد إيزول، ابن المحامي ورجل الأعمال البارز بلال إيزول من قبيلة إيزول، والمتخصصة في المالية إيليف إيدوغان، حيث تم تزيين العروس بـ 7 كيلوغرامات من الذهب ومبلغ قدره خمسة ملايين ليرة تركية نقدا.

وتم تزيين العروس بالمجوهرات من الذهب مثل الأساور والتيجان والأحزمة والقلائد وغيرها. ونظرا لثقل هذه الأطقم، كانت العروس تحتاج إلى دعم من أفراد عائلتها للحركة. كما قام الضيوف الذين لم يرغبوا في وضع المجوهرات بوضع أموالهم في صندوق مع وضع أسمائهم على الظروف التي تركوها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا