فن / سيدتى

مهرجان القاهرة السينمائي يدشن جوائز آفاق السينما العربية

كشفت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان حسين فهمي، عن دعمها الكبير للسينما العربية واتساع دائرة المنافسة بين صناعها، خلال فعاليات دورتها الـ 45، التي ستقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية وأعلنت عن تدشين جائزة جديدة متخصصة في السينما العربية تمنح لخمس فئات هي؛ جائزة أفضل ، وجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزتي تمثيل للنساء والرجال، بخلاف المسابقة الرسمية الدولية والمسابقة الخاصة بالسينما المصرية.
ونشر المهرجان عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك”، بيانا، قال فيه: قررت إدارة المهرجان هذا العام منح الفرصة لكافة الأفلام العربية المشاركة بمختلف المسابقات والأقسام للمنافسة على جوائز آفاق السينما العربية.
جوائز مالية لخمس فئات
وبالإضافة إلى تقديم جوائز مالية لأول مرة تشجيعا لصناعها، والتي تصل قيمتها إلى 25 ألف دولار أمريكي تمنح جوائز لخمس فئات هي؛ جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزتي تمثيل للنساء والرجال.

قرار تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي
وكانت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة المصرية السابقة، قد قررت تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في نسخته الـ 45، والذي كان من المقرر أن يقام خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر الماضي ، وأعقب القرار إعلان المخرج أمير رمسيس اعتذاره عن عدم استكمال مهمته دون إبداء أسباب. 
وأعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة بالمشاركة في فعاليات دورته الـ45 التي تقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية، ويمتد فتح باب استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم حتى 1 أغسطس 2024 عبر الموقع الرسمي للمهرجان.
و,يُعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، وينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة Aبالاتحاد الدولي للمنتجين في براسليس بفرنسا FIAPF.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا