فن / سيدتى

جيانا عنيد في حوار خاص لـ سيدتي دهب غالي أضاف لمشواري الفني

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بأداء سلس ومميز استطاعت النجمة جيانا عنيد أن تخطف الأنظار لها خلال أحداث "دهب غالي"؛ إذ تجسّد شخصية "صباح"، والتي نالت اهتماماً كبيراً من جمهور العمل. وعن التحضير لهذه الشخصية وكواليس المسلسل وأشياء أخرى تتعلق بأعمالها الفنية، كان لـ«سيدتي» حوارٌ مع الفنانة جيانا عنيد؛ للتعرف إلى تفاصيل كل هذه الأمور؛ فإلى نص الحوار.

"دهب غالي"

نبدأ معكِ جيانا من دَور "صباح" الذي جسّدتِه في مسلسل "دهب غالي" ولفتِّ من خلاله الأنظار لكِ، كيف تلقيتِ العرض للمشاركة بالعمل، وتحديداً لدور صباح؟

بعد مشاهدة الـ showreel الخاص بي من قِبل المنتج محمد مشيش ومخرج العمل محمود عبدالتواب، تم اقتراح اسمي كممثلة لـ ألعب دور "صباح" النشالة البسيطة المهجرة من بلدها؛ فقد وجدوا أن شكل وجهي الطبيعي ملائم للدور، بالاضافة إلى كفاءتي.

أداؤكِ لشخصية "صباح" كان رائعاً بشهادة الكثيرين؛ فقد قدّمتِ شخصية الفتاة الشعبية ببراعة ومن دون تكلف، كيف استعددتِ لهذا الأمر؟

المخزون الدرامي للمثل المملوء بالتفاصيل التي يلتقطها في حياته اليومية من خلال ما يقرأ و ما يشاهد، سواء في السينما أو ما يحدث في الواقع من حوله، مهم جداً في بناء الشخصية الدرامية التي سيؤديها، و أعتقد أن معايشة ما مرت به بلادي في السنوات الأخيرة، ساعدني كثيراً في التحضير لهذا العمل.

كواليس مسلسل "دهب غالي"- الصورة من صفحة الفنانة جيانا عنيد على إنستغرام

كتبتِ منشوراً عن شخصية "صباح أو صبوحة" على إنستغرام، وقلتِ: تجربة حلوة وتعلمتُ منها، ما الذي تعلمتِه من هذه التجربة؟

على الصعيد الإنساني، رغم كل الظروف التي مرت بها شخصية "صباح" وما آلت إليه كنتيجة نراها في مسلسل "دهب غالي"؛ فهي شخصية قوية، رغم كل الظروف تتمتع بإدارة ذاتها، يوجد داخلها طاقة حب وفرح؛ مما يمنعها عن أذية الآخرين. وإيمانها بأنه ما لها لها وما لغيرها لغيرها، جانب إيجابي يفيد كل شخص في الحياة مهما كان مستواه الاجتماعي.
أما على الصعيد المهني أثناء العمل على الشخصية؛ فإن عملية التلوُّن بين المشاهد والتنقل من جانبها المحزن إلى جانبها الفرح والمضيء، ومن مشاهدها الحساسة إلى مشاهد عنادها ويباسة رأسها، كان مهمة لا بد على الممثل الجيد أن يغتنم الفرصة ويعمل باجتهاد لإظهار مهاراته ليكون التلوُّن بين المشاهد سلساً.

التحديات التي واجهتها "صباح" خلال أحداث المسلسل، سواء من بداية الدخول في قصة حب من طرف واحد مع ابن عمها "غالي"، إلى جانب رغبتها في تغيير حياتها والابتعاد عن السرقة، ماذا تمثل هذا التحديات لجيانا في العموم؟

إن التطور والتغيير هو أمر مطلوب وواجب على كل إنسان وليس خياراً له؛ فالتعنت بالآراء عند بعض الأشخاص في الحياة، يجعل حياتهم تبدأ وتنتهي وهم في نفس النقطة.

أخبرينا عن علاقتكم كممثلين خارج إطار التصوير؟

كنت سعيدة بتجربتي الثانية مع الأستاذة "فادية الخطاب" التي جمعني بها مسلسل "حائرات"؛ حيث كانت شخصية نورا أول بطولة تلفزيونية ألعبها إثر تخرجي مباشرة، وقد أمدتني بالطاقة الإيجابية أثناء التصوير. والأستاذ "جمال العلي" الذي جمعني به مسلسل "الندم" أيضاً بدور والدي.
أما الممثل "إيهاب شعبان" الذي لعب دور "غالي"؛ فتجمعني به صداقة مسرحية حتى قبل أن نبدأ دراستنا الأكادمية في المعهد العالي للفنون المسرحية؛ فقد جمعنا العمل المسرحي "تشيللو" الذي شارك في مهرجان القاهرة التجريبي، وبعدها أصبحنا زملاء في المعهد نتابع ونشجع دفعة كلٍّ منّا، وأعتقد أن التفاهم والشراكة الحقيقية في العمل كانت صبغة واضحة للمَ التي تجمعني بشخصية غالي، وأتمنى للزميل "إيهاب شعبان" كل التوفيق؛ فهو الممثل موهوب ومجتهد.

جيانا عنيد برفقة إيهاب شعبان في كواليس مسلسل دهب غالي- الصورة من صفحتها على إنستغرام

من اسم المسلسل "دهب غالي" ما هو الغالي في حياة جيانا؟

كل نجاح وتقدير يأتي بعد تعب واجتهاد غالٍ جداً وله قيمته التي تثريك على الصعيد الشخصي، وتكون بمثابة وقود لروح ودفع للعزيمة لنستمر في الإنجاز. أيضاً كانت جائزة أفضل ممثلة التي نلتها عن مسابقة نور الشريف في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط 2022.

يمكنكِ قراءة: جيانا عنيد لا تتأثر بـ"السوشال ميديا" والعادات والتقاليد في "غفوة القلب"

أراء أخرى

هل سنرى بصمة لـ جيانا عنيد في دراما 2025؟

بعد العمل مع منصة "أمازون برايم" الأمريكية، سيكون المشروع الجديد مع منصة "يانغو" الروسية، وأتمنى أن يتسنى لي التصوير لرمضان المقبل؛ فحضور الدراما الرمضانية مهم وله اهتمام خاص ومكانة عند الجمهور.

بين شاشة السينما والتلفزيون، أين تجدين نفسكِ أكثر؟

من أهم المهام التي مررت بها أثناء الدراسة وبعد التخرج، هي العمل على أن تكون شخصية الممثلة الحاضرة التي أعمل على تطورها لها حضورها في جميع الاختصاصات؛ ابتداء من المسرح الذي أعشقه وإليه أنتمي، ثم الدراما التلفزيونية، الفضاء الإذاعي، و الدوبلاج ختاماً بالسينما الخالدة وحصولها على الجزء الأكبر من اهتمامي وتقديري؛ فالسينما ذاكرة لا تموت.

كيف تتعاملين مع السوشيال ميديا، وهل هناك أسئلة تسبب لكِ إزعاجاً منها؟

من الجميل في هذا الزمن أن يكون لك منبرك الخاص لتتواصل عبْره بشكل مباشر مع متابعيك، و لكن بالوقت ذاته، هي مسؤولية على العاتق؛ أيْ هي سلاح ذو حدين. عموماً أحاول أن أستخدمه بطريقة غير مكثفة، تمثلني وتعبّر عن شخصيتي وآرائي.
أخيراً شكراً لكل فرد من فنانين وفنيين بذل مجهوداً في مسلسل "دهب غالي"؛ ليبصر النور، على رأسهم المخرج المصري محمود عبدالتواب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا