فن / سيدتى

اختيار الفيلم المصري "معطر بالنعناع" للمشاركة في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان فينيسيا الـ 81

اُختير الفيلم المصري "معطر بالنعناع" سيناريو وإخراج محمد حمدي، ضمن أفلام مسابقة أسبوع النقاد على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ81، والتي تنطلق خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر المقبل.
وفي وصفها لاختيارها، قالت بياتريس فيورنتينو، المندوبة العامة لأسبوع النقاد بمهرجان فينيسيا، إن الأفلام تمثل مجموعة واسعة من الأعمال التي تضم "السينما الفنية والنوعية" وتستخدم "أسلوبًا واقعيًا ووثائقيًا وساخرًا في بعض الأحيان"، أو "غالبًا ما تستخدم مجازيًا منظور الواقعية السحرية".

"معطر بالنعناع"

تدور أحداث الفيلم حول "علاء"، طبيب يبلغ من العمر 30 سنة، يزوره في عيادته صديقه القديم "مهدي"، المصاب بظاهرة غريبة، حيث ينمو النعناع على جسده، علاء ومهدي من وسط اجتماعي متواضع، تجذب رائحة النعناع أخطارًا تلاحقهما في شوارع المدينة المتهالكة. هل سيجد الصديقان اللذان تطاردهما ذكرى الخسارة طريقة للخروج من هذا الكابوس؟ أم سيتم التخلي عنهما، وسيضطران للانتظار والاستخفاء في الشوارع التي كانا يعيشان فيها بأمان؟
وتفتتح المسابقة بعرض فيلم "Planet B" للمخرجة الفرنسية أود ليا رابين، وهو فيلم خيال علمي من نوع السايبربانك ومن بطولة أديل إكزاركوبولوس، ويدور حول مجموعة من الناشطين السياسيين في فرنسا عام 2039، والذين يختفون دون أن يتركوا أثراً بعد مطاردة من قبل الدولة، ليستيقظوا محاصرين في عالم غير مألوف تمامًا.

القائمة الكاملة للأفلام المشاركة في أسبوع النقاد

وفيما يلي القائمة الكاملة لأفلام مسابقة أسبوع النقاد:
معطر بالنعناع - محمد حمدي
Anywhere Anytime - ميلاد تانجشير
Don’t Cry, Butterfly - دونج ديو لينه
Homegrown - مايكل بريمو
No Sleep Till - الكسندرا سمبسون
Paul & Paulette Take a Bath - جيثرو ماسي
Peacock - برنارد فاجنر
يمكنكم متابعة نيللي كريم تتمنى المشاركة في مهرجان فينيسيا بهذا الفيلم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا