فن / ليالينا

ديانا كرزون تخطف الأنظار بالقفطان المغربي في مهرجان جرش

خطفت الفنانة الأردنية ديانا كرزون الأنظار خلال الليلة الافتتاحية لمهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 38، حيث تألقت بالقفطان المغربي باللون الأحمر.

ديانا كرزون تتألق بالقفطان المغربي

وظهرت ديانا كرزون بقفطان مغربي أحمر اللون بتطريزات فضية ملأت منطقة الصدر، وتوسطه حزام من نفس اللون بإكسسوارات ذهبية، أما الأكمام فجأت شفافة، وغطتها التطريزات الفضية أيضاً.

ومن الناحية الجمالية، اختارت ديانا كرزون تسريحة شعر ملمومة مسحوبة للخلف بكعكة عالية، ووضعت لمسات من المكياج زادت من جمالها، وتغزل فيها الكثير من المتابعين بعد أن نشرت صورتها عبر حسابها الشخصي على إنستغرام.

وقدمت خلال حفل الافتتاح لمهرجان جرش أغنية "موطن عبدالله"، من كلمات الشاعر صالح الشادي، وتغنت في حب العاصمة الأردنية عمان، وذكرياتها في ضواحيها.

لن يكون هذا الظهور الأخير لديانا كرزون في مهرجان جرش، حيث من المقرر أن تحيي سهرة غنائية بمشاركة الفنانين على الديك وغريس الديك، في مساء الأحد 28 يوليو الجاري على خشبة المسرح الشمالي.

وكشفت ديانا كرزون عن بعض تفاصيل حفلها الغنائي حيث ستقدم مزيجاً من الغناء الفلكلوري والوطني للأردن وفلسطين، معبرة عن تضامنها الكامل مع الأهالي في قطاع غزة إزاء المحنة التي يتعرضون لها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى سعادتها المشاركة في مهرجان جرش، من أجل أن تكون قادرة على التضامن مع الأشقاء في فلسطين وقطاع غزة تحديداً، مشيرة إلى أن تقديم الدعم من كافة الفنانين العرب واجب.

ولفتت إلى أن الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون تحمل الكثير من التنوع الفني والفكري والموسيقى التي ستلقى إعجاب عدد كبير من الجمهور، متابعة: "حضوري مع الفنانَيْن: علي الديك وغرايس الريس، استعادة لذكريات برنامج (غنيلي تغنيلك)، الذي حللت ضيفة على واحدة من حلقاته قبل سنوات عدة، وحققت الحلقة أعلى نسبة مشاهدة حتى الآن، وقد راقت لي فكرة تقديم الحلقة، مجدداً، بشكل مباشر أمام جمهور المهرجان، وأعتقد أن هذه التجربة الجديدة من الأفكار الإبداعية، التي يقدمها المهرجان إلى جمهوره هذا العام".

يذكر أن ديانا كرزون تألقت خلال الاحتفال باليوبيل الفضي لتولي الملك عبد الله الثاني سلكته الدستورية، ومرور 25 عاماً على جلوسه على العرش، إذ تم اختيارها للغناء أمام الملك عبد الله، والملكة رانيا العبد الله، والأمير الحسين، في الحفل الرئيسي، الذي أقامته البلاد بهذه المناسبة.

 أما من الناحية الفنية، فقد كان صيف 2024 حافلاً للفنانة الأردنية، حيث طرحت أغنيتن قبل فترة قصيرة، الأولى من تراث بلاد الشام، والثانية من التراث الخليجي.

وحققت ديانا كرزون نجاح كبير من خلال هذه الأغاني التراثية حيث استطاعت أن تفرض حضورها على جميع الأعراس في الفترة الماضية.

وكان هذا الصيف حافلاً للمطربة الأردنية على المستوى الفني، فقد طرحت قبل فترة قصيرة أغنيتَيْ زفة: الأولى من تراث بلاد الشام، والثانية من التراث الخليجي. وتحقق الأغنيتان نجاحاً كبيراً، خاصة في فصل الصيف، الذي يعد موسماً للأعراس.

انطلاق الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون

يذكر أن الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان جرش للثقافة والفنون انطلقت وسط حضور عربي وعالمي كبير، وذلك نظراً للاهتمام الكبير بهذه الدورة لكونها تشكل رسالة من الأردن للعالم من خلال الفن لتوجيه الأنظار نحو فلسطين.

وخلال الحفل الافتتاحي الذي أقيم أمس حضره عدد كبير من الدبلوماسيين والفنانين العرب، حيث بدأ بحمل رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، موقداً شعلة "جرش" التي حملها وسار بها شاعر الأردن حيدر محمود، في رمزية واضحة لأهمية الشعر والثقافة في المهرجان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا