فن / ليالينا

ليدي غاغا تبهر الجمهور بعرض راقص في افتتاح أولمبياد باريس

خطفت النجمة العالمية ليدي غاغا، الأنظار باستعراض مبهر لها في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 والذي أقيم لأول مرة في ساحة مفتوحة بعيداً عن الاستادات المغطاه في العاصمة باريس.

ليدي غاغا في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

وظهرت ليدي غاغا فجأة وهي ترتدي فستاناً باللون الأسود ويحياط بها مجموعة من الراقصين يحملون ما يشبه الذيل من الريش وردي اللون، بالإضافة إلى ذيل طويل وضعته على هيئة كاب على فستانها وزين بالريش الوردي والأسود معاً.

وارتدت ليدي غاغا فستان باللون الأسود بتصميم الكاب بدون أكمام ويشبه الكورسيه فقط من الأعلى واسفله شراب شفاف باللون الأسود اللون، ومن الناحية الجمالية اعتمدت على تسريحة شعر كعكة ولمسات من الميكاج.

وقدمت ليدي غاغا أغنية باللغة الفرنسية على مسرح مزين بالذهبي وبيانو أسود اللون، وقدمت أغنيتها الافتتاحية، حيث جلست بعدها على البينانو للعزف لفترة وجيزة، قبل أن تنضم لها فرقة نحاسية من أجل إكمال الأداء.

والأغنية التي قدمتها ليدي غاغا جاءت بعنوان لـ Zizi Jeanmaireاحتفالاً بانطلاق أولمبياد باريس، وهي الأغنية الشهيرة للفنانة زيزي جانمير، ولم تكن هذه المرة الأولى التي تقدم فيها الفنانة العالمية أغنية باللغة الفرنسية حيث قدمت من قبل أغنية La vie en rose للفنانة الفرنسية الشهيرة إديت بياف، في «إيه ستار إيز بورن («A star is Born») عام 2018

وتعد زيزي جانمير، والتي رحلت عن عالمنا عام 2020 واحدة من الأسماء البارزة في عالم الفن والغناء والاستعراض الفرنسي، ومن المقرر الاحتفال بالذكرى المئوية لولادتها هذا العام.

وجاء استعراض ليدي غاغا ضمن تواجد عدد كبير من النجوم على مستوى العالم من بينهم دوا ليبا، وأريانا غراندي، والمغنية الفرنسية آيا ناكامورا، على المسرح على نهر السين بباريس، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها حفل افتتاح الأولمبياد في منطقة مفتوحة بعيداً عن الملاعب والصالات المغطاه، وحرصت اللجنة المنظمة على التأكيد على سرية التفاصيل الخاصة بالحفل من أجل إثارة حماسة الجمهور.

ويث حفل الافتتاح على الهواء مباشرة والذي اشتغرقت مدته أكثر من 3 ساعات، ضم العديد من الفقرات المتنوعة من الرقص والغناء واستقبال الوفود المشاركة واللوحات الفنية التي ألقى بعضها الضوء على التاريخ الفرنسي وعدد من النساء اللاتي حققن إنجازات وأثر قوي في التاريخ وتضمن عددهن 10 سيدات، تم تكريم سيرتهن.

حفل افتتاح أولمبياد باريس2024

وتفاعل الجمهور على ضفاف نهر السين في باريس، مع حفل الافتتاح الفريد من نوعه خارج الملاعب، حيث ظهرت المراكب على مساقة 6 كيلو مترات، وبدلا من المدرجات ستستطف الجماهير التي تقدر بـ300 ألف مشجع على جانبي النهر لمشاهدة الإبهار المتوقع.

وسار في نهر السين ما يقرب من 100 قارقب محملاً بـ 10 آلاف و 500 رياضي يمثلون 206 لجنة أولمبية من مختلف أنحاء العالم، واستمر سيرهم للوصول إلى ساحة أيقل من إجل مشاهدة مراسم إشغال الشعلة الأولمبية للإعلان رسمياً عن انطلاق لعام 2024.

وكان الشرطة الفرنسية كشفت عن عدد من الاحتياطات الأمنية لتأمين الحفل، وذلك بداية من يوم 18 يوليو، وأصبح أكثر صرامة بداية من اليوم 26 يوليو، حيث لم يسمح بمرور السيارات باستثناء قوات الأمن والإسعاف والطوارئ

وقبل 4 ساعات من بدء حفل الافتتاح، بدأ المتفرجون الوصول إلى المقاعد المخصصة لهم والتي بلغ عددها 22 ألف مقعد على المنصات العالية، بالإضافة إلى المقاعد مدفوعة الأجر والتي بلغ عددها 104 آلاف مقعد على المنصات السفلية.

وشهد بداية حفل افتتاح أولمبياد باريس ظهور لاعب كرة القدم زين الدين زيدان يحمل شعلة الأولمبياد قبل أن تبدأ فعاليات الحفل ودخول الوفود المشاركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا