فن / ليالينا

أخطاء الافتتاح تضع أولمبياد باريس في مرمى الانتقادات

شهد افتتاح أولمبياد باريس مساء أمس خطأ كبير، وذلك في حفل افتتاح دورة في العاصمة الفرنسية باريس، بعد أن رفع الحراس العلم الشهير للألعاب بشكل معكوس.

أخطاء أولمبياد باريس 2024 يعرضها للانتقادات 

ظهر الحراس، وهم يرفعون علم الأولمبياد على عمود في ساحة تروكاديرو بالقرب من إيفل، في نهاية حفل الافتتاح حيث تم قلب الحلقتين السفليتين للرمز إلى الأعلى والشكل المعتاد للعلم هو "ثلاث حلقات فوق حلقتين".

لم يكن ذلك هو الخطأ الأول الذي تقع فيه أولمبياد باريس في عامها الحالي، ولكن أيضاً تم وصف وفد كوريا الجنوبية بأنه جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية في البث التليفزيوني للحفل، وذلك لأن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية هو الاسم الرسمي لكوريا الشمالية الشيوعية، وفور ما تدارك منظمو الأولمبياد للخطأ، واعتذروا لكوريا الجنوبية.

فيما أكدت كوريا الجنوبية على أنها غير راضية بشأن الواقعة، وأعلنت اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية أنها سترسل خطاب احتجاج للجنة الأولمبية الدولية لمنع حدوث مثل هذه الواقعة مرة أخرى، ووفقاً لوزارة الرياضة في سول، يتم السعي لعقد اجتماع مع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولي للوقوف حول الواقعة.

تفاصيل افتتاح أولمبياد باريس 2024

يذكر أن حفل الافتتاح الذي حضره عدد من زعماء العالم، وقام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في البداية باستقبال قادة دول العالم في باريس، وبدأ الافتتاح بمقطع كوميدي للاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان من استاد دو فرانس، مع الكوميدي جمال دبوز، وذلك قبل بدء العرض الأول، كما شهد عرض عدة ساعات من الرقص والعروض.

كما ظهرت الفنانة الفرنسية ليتيسيا كاستا الشعلة الأولمبية أمام كاتدرائية سان دينيز، حتى تقوم بعد ذلك بإعطائها للفنان فاريل ويليامز الذي كان آخر من حمل الشعلة قبل انطلاق بدء الاحتفال، بينما قامت الفنانة العالمية ليدي غاغا بأداء أغنية Mon truc en plumes، بالمسرح الاستعراضي الفرنسي، حيث تألقت في أداء استعراضي مبهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا