فن / اليوم السابع

الجريني يجمع بين اللهجة المصرية والمغربية فى أغنية "افيه"

كتب : مصطفى القصبي

الأحد، 28 يوليو 2024 07:15 م

طرح النجم المغربى عبد الفتاح الجرينى أغنية جديدة تحمل إسم افيه، الأغنية تجمع بين اللهجة المغربية والمصرية من كلمات أيمن بهجت قمر وعبد المغيث وكاف، وألحان وتوزيع عبد المغيث وكاف، وتم تصويرها بطريقه AI، وتصدرت الأغنية التريند عقب طرحها.

وطرح مؤخرًا الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني، أحدث أغنياته على «»، تحمل اسم « الوردي»، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع جلال حمداوي، وتخطت حاجز نصف مليون مشاهدة.

كان المغربي عبد الفتاح الجريني، طرح منذ فترة، أغنية تحمل اسم «على بالي»، من كلمات وألحان وتوزيع عبد المغيث، وميكس وماستر جلال حمداوي.

يذكر أن الجريني بدأ مسيرته الفنية بعد مشاركته في برنامج «نجوم العرب» عام 2007، وشارك في تقديم عدة تليفزيونية منها: «كوك استوديو»، «ريفالكس»، وساعة سعيدة.

أصدر عدة ألبومات، منها: «عايش حياته»، «يا خسارتك في الليالي»، «3 كلمات»، إضافة إلى العديد من الأغانى المنفردة، أبرزها: «وحياة عينيك»، «جبارا فان»، «أشوف فيك يوم»، «جنبك على طول»، «وال ايه وال ايه»، «أبو خد عنابي»، «أوقات»، «وحياة عينيك»، «بحب أشوفك»، «يا بخت النوم»، «حب غريب»، «أحلى ما في الدنيا»، «وفر كلامك»، وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا