فن / ليالينا

6 فنانات بالقفطان المغربي: من الأجمل؟

لم يعد القفطان المغربي جزءاً فقط من التراث الثقافي، ولكنه أصبح ضمن إطلالات الفنانات ومحبي الموضة بفضل تفاصيله الجذابة وتصميمه الفريد والزخارف اليدوية الجميلة، ويُزَيَّن بالتطريزات المعقدة والأحجار الكريمة. يُرتدى القفطان في المناسبات الخاصة.

وخلال الفترة الأخيرة، اعتمدت الكثير من النجمات العربيات إطلالة القفطان المغربي لإبراز جمالهن بطريقة تجمع بين العصرية والتقليدية وتعبيراً منهم عن الأناقة والرقي، إليك أجمل 6 إطلالات بالقفطان المغربي ظهرت بها النجمات مؤخراً.

هيفاء وهبي تستعرض أنوثتها بالقفطان المغربي

اعتمدت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي مؤخراً على إطلالة بالقطان المغربي من أجل استعراض أنوثتها، وأبرز ذوقها الرفيع في اختيار الألوان التي تعبر بها عن أناقتها.

كان اللون الذهبي هو بطل إطلالة هيفاء وهبي بالقفطان المغربي، حيث ظهرت بقفطان فخم بتطريزات ذهبية مع بطانة من اللون الأصفر، وجاء تصميمه بأكمام واسعة، ووضعت حزام من اللون الذهبي أيضاً في منطقة الخصر لإبراز رشاقتها.

ووضعت هيفاء وهبي إكسسوار له طابعاً تراثياً حول رقبتها ليتماشى مع نفس التطريزات الموجودة في القفطان، وتركت شعرها منسدلاً بخصلات مموجة.

ديانا كرزون تتألق بالقفطان المغربي

الفنانة الأردنية ديانا كرزون، اختارت القفطان المغربي ليكون إطلالتها الأولى في افتتاح مهرجان مراكش للثقافة والفنون، واعتمدت على اللون الأحمر بالتطريزات الفضية التي ملأت الأكمام ومنطقة الصدر.

وفي منتصف القفطان وضعت ديانا كرزون حزام ذهبي، بينما جاءت الأكمام شفافة بنفس اللون الأحمر، وتغطيها تطريزات فضية.

لم تبالغ ديانا كرزون من الناحية الجمالية في الإكسسوارات أو تسريحة الشعر، بل اكتفت بتسريحة شعر مسحوبة للخلف، وانتهت بكعكة عالية وبعض لمسات من المكياج فقط لإبراز جمالها.

أول إطلالة لدانييلا رحمة بالقفطان المغربي

كانت تلك المرة الأولى التي تظهر فيها الفنانة المغربية دانييلا رحمة بإطلالة القفطان المغربي، وذلك قبل أسابيع من إعلان زواجها من الفنان السوري ناصيف زيتون.

تعتمد دانييلا رحمة طوال الوقت على الإطلالات العصرية، إلا أنها اختارت أن تظهر بإطلالة تحمل طابع تقليدي خلال حضورها أسبوع قفطان 2024 بالمغرب، لتكون تلك ربما الإطلالة الأولى لها التي جاءت بطابع تراثي.

خطفت إطلالة دانييلا رحمة الأنظار بجمالها وأناقتها خاصة مع التفاصيل التي زينت القفطان بالتطريزات الذهبية وحزام الخصر والأكمام الواسعة، فضلا عن اختيارها من المجوهرات حول رقبتها من دار Mimia Leblanc Jewelry

إطلالة بلقيس فتحي بالقفطان المغربي

لم تكن تلك المرة الأولى التي تظهر فيها الفنانة بلقيس فتحي بالقفطان المغربي، فهي تميل عادة للإطلالات الفخمة في حفلاتها والفعاليات الفنية، وكذلك بعض أزياء السهرة.

جاءت إطلالة بلقيس فتحي بالقفطان المغربي ضمن حضورها فعاليات مهرجان موازين مؤخراً، واستطاعت أن تخطف الأنظار برقي إطلالتها التي اعتمدت فيها على الألوان الهادئة وكذلك التطريزات من توقيع المصممة فاطمة الزهراء الفيلالي.

وأكملت بلقيس فتحي أناقتها من خلال المجوهرات التي تكونت من أقراط بالذهب والألماس والزمرد الأسود بتصميم له طابع تراثي ليتماشى مع إطلالتها، مع ترك شعرها القصير منسدلاً ببعض الخصلات المموجة.

زروق بقفطان مغربي ناعم

اعتادت درة على الظهور بالإطلالات الأنيقة والناعمة، وكان هذا الطابع أيضاً هو المسيطر عليها عندما ظهرت مؤخراً بقفطان مغربي ناعم من تصميم Rafinity Haute Couture

اعتمدت إطلالة درة التونسية على التطريزات اليدوية والحزام المحدد للخصر، وأضافت له تاج أضفى عليها طابع ملكي مميز.

ميساء مغربي بالقفطان المغربي الأبيض

تعتز الفنانة المغربية، ميساء مغربي، بتراث بلادها كثيراً، لذا تعتمد كثيراً على إطلالات القفطان المغربي، وهو ما ظهرت به مؤخراً باللون الأبيض بتصميم راق مزين بخطوط فضية يدوية أضفت عليه مزيداً من الرقي.

جاءت الأكمام في إطلالة ميسار مغربي بتصميم الكاب الطويل، التي انسدل منه قماش شفاف أعطى لها طابعاً فخماً وحزام حول الخصر وانسدل واسعاً من الأسفل، وتزين القفطان بتطريزات يدوية من اللون الفضي على الطبقة الشفافة الخارجية منه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا