فن / صحيفة اليوم

انخفاض الحوادث الجسيمة على جسر الملك فهد بنسبة 77% خلال 2024

شهد جسر الملك فهد انخفاضًا ملحوظًا بنسبة 77% في الحوادث الجسيمة خلال النصف الأول من عام 2024م، وذلك بالتزامن مع حصوله على تصنيف 4 نجوم في مجال السلامة المرورية على الطرق وفق معايير البرنامج الدولي لتقييم الطرق ”iRAP“.
وتحصّل الجسر على شهادة تصنيف للجسر في مجال السلامة على الطرق وفق معايير البرنامج الدولي لتقييم الطرق «iRAP» من فئة «4» نجوم، وهذه إحدى مبادرات استراتيجية المؤسسة العامة لجسر الملك فهد لرفع مستوى سلامة جسر الملك فهد حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.


أخبار متعلقة


وأوضحت المؤسسة أنها وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة تسعى إلى رفع مستوى السلامة المرورية؛ حيث تكللت هذه الجهود بخفض معدل الحوادث الجسيمة في عام 2023م بنسبة «52٪؜»، وانخفض المعدل كذلك بنسبة «77٪؜» في النصف الأول من عام 2024م بالرغم من ارتفاع معدلات الحركة بنسبة «14٪؜» عن نفس الفترة.
ويعد جسر الملك فهد ثالث أزحم المنافذ البرية الحدودية في العالم، وقد دشن في شهر يونيو من هذا العام مشروع تطوير مناطق الإجراءات ومشروع صالة المسافرين لزيادة الاستيعابية للمركبات بنسبة تقدر بحوالي «50٪؜» وصولاً إلى «2,500» مركبة في الساعة في الاتجاه الواحد.
يُذكر أن البرنامج الدولي لتقييم الطرق ”iRAP“ هو برنامج عالمي يهدف إلى تحسين سلامة الطرق من خلال تقييمها وتصنيفها وفق معايير محددة. ويعد حصول جسر الملك فهد على تصنيف ”4“ نجوم إنجازاً مهماً يعكس جهود المؤسسة العامة للجسر في تعزيز السلامة وتوفير تجربة سفر آمنة ومريحة للمسافرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا