فن / البشاير

جانا مطراوي تكشف تفاصيل إطلاق “ملتقي الجسر العربى” فى

شهدت العلمين الجديدة إحتفالية على هامش المؤتمر التمهيدي للكشف عن تفاصيل النسخة الجديدة من ملتقي الجسر العربي والذي تنطلق فعالياته من العاصمة في يناير 2025 بمشاركة الهيئات الحكومية والمؤسسات الدولية والعربية ل 7 دول هى ، السعودية، ،قطر ، ، البحرين وسلطنة عمان.

أقيم المؤتمر داخل مراسي بالعلمين الجديدة بحضور عدد كبير من كبار رجال الأعمال والمستثمرين بمصر والعالم العربي وكشفت د.جانا مطراوي المدير التنفيذى لمطراوي جروب المنظمة لملتقى الجسر العربي خلال المؤتمر عن اهداف الملتقي فى دعم التعاون الاقتصادي والروابط التجارية بين الدول المشاركة من خلال توفير منصة لتبادل الخبرات والمعرفة واستكشاف فرص الإستثمار في مختلف القطاعات “التكنولوجيا والسياحة والصناعة والطاقة وغيرها”.

وأضافت مطراوي ان الأهداف الرئيسية لملتقي الجسرالعربي تكمن في عدة نقاط هي :

جذب وتشجيع الاستثمارات المباشرة والتعاون الاستراتيجي بين القطاعين العام والخاص فى البلدان المشاركة وخلق فرص جديدة ومشروبات مشتركة.

تسهيل توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.

تسليط الضوء على الإصلاحات الاقتصادية والتشريعات التي تدعم تطوير مناخ الإستثمار فى الدول المشاركة.

بناء شراكات طويلة الأمد لتعزيز التعاون الثنائي وتحقيق الرخاء الاقتصادي.

التعريف بفرص الاستثمار من خلال عرض الفرص وتحليل بيئة الإستثمار في مصر ودول الخليج لتعزيز فهم الاسواق الجديدة.

إطلاق المشروعات المشتركة وتعزيز الشراكات في قطاعات والصناعة والسياحة والتكنولوجيا والبنية التحتية.

تبادل افضل الممارسات والخبرات فى مجال الإستثمار وإدارة المشروعات لتعزيز الكفاءة والفعالية.

رفع الوعي بأهمية التعاون الاقتصادي بين الدول العربية ودورها على الساحة الدولية.

واشارت إلى ان فعاليات الملتقي تضم عدد من الجلسات النقاشية والعروض التقديمية التي تتيح فرصة للتواصل بين المستثمرين وتوقيع اتفاقيات التعاون مما يساهم من تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في جميع الدول المشاركة .. بالإضافة إلى أن ملتقى الجسر العربي يمكن الشركات من توسيع نطاق عملها الجغرافي والحصول على رؤى إستراتيجية حول الأسواق الجديدة حيث توفر النقاشات والجلسات الفنية معلومات قيمة حول تحديات السوق مما يساعد هذه الشركات فى إتخاذ قرارات صائبة وكذلك يوفر الملتقي قرصة لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية وتسويق المنتجات فى الاسواق الجديدة.

واختتمت مطراوي كلمتها بأن رؤية الملتقي لعام 2030 يطمح ان يكون الجسر العربي المنتدي الرائد لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين رجال الأعمال والمستثمرين والحكومات فى العالم العربي ومنطقة الخليج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا