فن / صحيفة اليوم

كود الطرق .. تعرف على مدلولات وأنواع وأشكال لافتات المرور

أوضحت الهيئة العامة للطرق مدلولات أنواع وأشكال لافتات المرور وفقاً لكود الطرق السعودي.
وقالت الهيئة إن أنواع الافتات المرور تنقسم إلى 3 أقسام، أولها التنظيمية وهي التي تعرف الأنظمة المرورية والقيود والمحظورات، وثانياً التحذيرية، وهي التي تستخدم لتحذير مستخدمي الطرق من المخاطر المحتملة، ثالثاً الإرشادية والمعلوماتية، والتي تهدف لتوضيح مسميات المسارات والوجهات والاتجاهات والمساقات والخدمات والأماكن، كما أوضحت الهيئة عدداً من الأشكال المحددة لكل نوع من من لافتات المرور.

كود الطرق

يذكر أن الهيئة العامة للطرق أطلقت كود الطرق السعودي بهدف توحيد كافة السياسات والاجراءات المتعلقة بالطرق لكافة الجهات الحكومية والخاصة المنفذة للطرق، كما أطلقت الهيئة الكود عبر 3 مراحل، تمثل المرحلة الأولى كمرحلة استرشادية لكافة الجهات وذلك لرفع مستوى الوعي بمفهوم كود الطرق السعودي، وتنتهي بنهاية هذا العام 2024م.
فيما ستكون المرحلة الثانية اعتباراً من 1/1/2025م وهي إلزام كافة الجهات الحكومية بتطبيق كود الطرق السعودي، على أن تشمل المرحلة الثالثة كافة الجهات الخاصة المالكة للطرق اعتباراً من 1/6/2025م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا