فن / اليوم السابع

سامح مهران: نكرم الفنانين على مسيرتهم المسرحية بغض النظر عن اتجاهاتهم الفنية

  • 1/2
  • 2/2

كتب : جمال عبد الناصر

الأحد، 18 أغسطس 2024 03:29 م

•هناك أسماء كثيرة من الفنانين والنقاد وصناع المسرح يستحقون التكريم، ولكن أي مهرجان لا يستطيع تكريم كل المستحقين.

أكد الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، في تصريحات مهمة أن المهرجان دأب منذ دورته الأولى، على تكريم عدد من المسرحيين أصحاب العطاء والانجاز البارز الذي أسهم في مسيرة المسرح المصري، بغض النظرعن اتجاهاتهم الفنية، سواء كانت تجريبية أم غير ذلك.

وقال مهران: "التكريم في معناه البسيط أننا نقول للمكرم نحن نقدر عطاءك واسهامك في مسيرة المسرح، ونبعث برسالة إلى الأجيال الجديدة نؤكد فيها أن الموهبة والعطاء والإخلاص للمسرح، وسيلتك لاكتساب احترام وتقدير مجتمعك".

وأشار، إلى أن هناك أسماء كثيرة تستحق التكريم، لكن أي مهرجان لا يستطيع تكريم كل المستحقين ، ومن هنا يختار المهرجان كل عام عددا من المسرحيين، سواء كانوا كتابا أم نقادا أم ممثلين أم غيرهم من صناع المسرح، على أن يمثلوا، قدر المستطاع الاتجاهات والأجيال كافة.


هؤلاء كرمهم المهرجان عبر دوراته مهرجان المسرح التجريبي

واستعرض مهران عددا من الأسماء التي تم تكريمها عبر دورات المهرجان المختلفة ومنهم -مع حفظ الالقاب- نجوما كثيرة من اتجاهات مختلفة : سعد أردش - الفريد فرج - كرم مطاوع - المخرج أحمد زكي - أحمد عبد الحليم - جلال الشرقاوي - شوقي عبد الحكيم - عبدالله غيث - سميحة أيوب - محمد صبحي - لينين الرملي - محمود ياسين - سناء جميل- أمينة رزق - عمر الحريري - سهير المرشدي - محمد الدفراوي - امال بكير - سامي خشبة - محمود عزمي- فتحية العسال - رجاء حسين - جميل راتب - محفوظ عبد الرحمن- عزت العلايلي - ناجي شاكر- ابو العلا السلاموني - حسن الجريتلي- عصام السيد - خالد جلال - ناصر عبد المنعم- جلال حافظ - حازم شبل، وغيرهم من المبدعين المسرحيين العظماء اللذين لا يمكن تجاهل تاريخهم الحافل والمعطاء.

وأكد مهران أنه سوف يتم الإعلان عن مكرمي الدورة الـ 31 خلال المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء 20 أغسطس الساعة السابعة مساء بدار الأوبرا المصرية بمقر المجلس الأعلى للثقافة، وبقاعة الندوات الكبرى بالدور الثالث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا