فن / سيدتى

بين الموسيقى والتمثيل صنع عزت أبو عوف بصمته الخاصة في عالم الفن

نجح الفنان عزت أبو عوف خلال مسيرته الفنية في أن يخلق مكانة خاصة لدى الجمهور، سواء بمصر أو الوطن العربي. وجاء ذلك بفضل موهبته الحقيقية، والتي أهّلته لتجسيد عدد من الشخصيات سواء بـ السينما أو الدراما التليفزيونية، والتي حققت نجاحاً كبيراً، وتعاون من خلالها مع عدد من كبار الفنانين والمُخرجين.
وإحياءً ليوم ميلاد الفنان عزت أبوعوف والذي يوافق اليوم 21 أغسطس، نستعرض لكِ بداياته في مجال الموسيقى والتمثيل، ونجاحه في خلق مساحة خاصة له لدى الجمهور العربي.

عزت أبوعوف والنجاح في الموسيقى والغناء

وُلد الفنان عزت أبو عوف في مثل هذا اليوم 21 أغسطس عام 1948 بالقاهرة، وتخرج في كلية الطب وعمل طبيباً لمدة خمس سنوات، إلا أنه كان عاشقاً للموسيقى والفن، وقام بالمُشاركة بالعزف في عدد من الفرق الموسيقية؛ حتى قرر أن يؤسس فرقته الموسيقية.
بفترة السبعينيات جاء قرار عزت أبو عوف باحتراف مجال الموسيقى والغناء، وأسس فرقة الـ"4M" بمشاركة شقيقاته. وحققت الفرقة نجاحاً كبيراً لدى الجمهور من خلال المُشاركة في عدد كبير من الحفلات. كما أصدروا عدداً من الألبومات الغنائية والتي لاقت نجاحاً لدى الجمهور وحققت نسب مبيعات كبيرة.
كما كان للفنان عزت أبو عوف عدد من الأعمال الفنية التي قام بتأليف الموسيقى التصويرية لها، ومن أبرزها: الموسيقى التصويرية لمسلسل "حكاية ميزو" للفنان ، ومسرحية "الدخول بالملابس الرسمية"، كما وضع ألحان أغنية "حسن اللول" للفنان أحمد زكي، والتي جاءت ضمن أحداث حمل نفس الاسم.

يمكنك قراءة: خمنوا ما هو الاسم الحقيقي لـ "عزت أبو عوف" ؟!

بصمة خاصة في عالم السينما

وعلى مستوى السينما، كان للفنان عزت أبو عوف حضورٌ مميزٌ وبصمة خاصة، وجاءت بدايته مع السينما عام 1992 مع المخرج خيري بشارة، من خلال فيلم "آيس كريم في جليم" والذي جاء من بطولة الفنان . وعقب ذلك انطلق في مسيرته مع التمثيل.

وعلى مدار مشواره السينمائي والذي استمر لـ26 عاماً، شارك الفنان عزت أبو عوف فيما يُقارب الـ200 عمل فني، ما بين السينما والدراما التلفزيونية أمام كبار النجوم والمُخرجين. كما كان له دورٌ بارزٌ في المُشاركة بالأفلام السينمائية للجيل الجديد، والتي انطلقت مع مطلع الألفية الجديدة.

ورحل عن عالمنا الفنان عزت أبو عوف في 1 يوليو عام 2019 عن عمر ناهز الـ71 عاماً، وكان آخر الأعمال الفنية التي شارك في بطولتها، هو "الأب الروحي" بجزئيه؛ حيث عُرض الجزء الأول من المسلسل عام 2017، والجزء الثاني عام 2018، وجسّد خلال أحداث المسلسل شخصية "عبدالحميد العطار".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا