فن / صحيفة اليوم

تستضيف مهرجان المسرح الخليجي في سبتمبر

  • 1/2
  • 2/2

برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة المسرح والفنون الأدائية، أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية عن استضافة مهرجان المسرح الخليجي في نسخته الرابعة عشرة في ، على مدى ثمانية أيام من 10 حتى 17 سبتمبر المقبل، في تجمعٍ ثقافي مسرحي لفنانين ومبدعين من دول المجلس التعاون الخليجي تستضيفه المملكة للمرة الأولى.
وسيضم المهرجان عددًا من العروض المسرحية المختلفة التي يؤديها فنانون من مختلَف دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، التي تشكل أساساً للمعرفة وتبادل الخبرات والحوار الفكري للنهوض بالحركة المسرحية بين دول مجلس التعاون، إضافةً إلى تقديم مسرحية خليجية وندوات وورش عمل.

مهرجان المسرح الخليجي

ويسعى المهرجان إلى إثراء الحراك المسرحي الخليجي، وتعزيز الروابط الفنية والثقافية والشراكات بين المسرحيين الخليجيين، إضافة إلى صناعة منصة للتبادل الثقافي والفني لدعم وتمكين فناني المسرح الخليجي من عرض أعمالهم الجديدة خلال تقديم عرض مسرحي واحد لكل دولة؛ يسبقها حفل افتتاح ويختتم المهرجان بحفل ختامي للتكريم الفرق والدول المشاركة.
ويأتي مهرجان المسرح الخليجي ضمن جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية لاستضافة المهرجانات الدولية، وإثراء مجال المسرح والخليجي وتعزيز مكانته محلياً ودولياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا